قديم 2013-07-16, 19:47
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي بوتفليقة يعود إلى الجزائر بعد رحلة علاج طويلة

بوتفليقة يعود إلى الجزائر بعد رحلة علاج طويلة

بوتفليقة يعود إلى الجزائر بعد رحلة علاج طويلة


جلطة دماغية غيبت الرئيس الجزائري عن المشهد السياسي لمدة 81 يوماً




بوتفيلقة مجتمعاً مع المسئولين لدى عودته من فرنسا

عاد رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد العزيز بوتفليقة، بعد ظهر أمس (في حوالي الساعة ١٤ سا و٣٠ د) إلى أرض الوطن بعد فترة علاج وإعادة تأهيل حركي بفرنسا، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية. وسيتابع رئيس الدولة فترة راحة وإعادة تأهيل بالجزائر، يضيف ذات المصدر.
وكان في استقبال رئيس الجمهورية لدى وصوله رئيس مجلس الأمة السيد عبد القادر بن صالح ورئيس المجلس الشعبي الوطني السيد محمد العربي ولد خليفة وكذا الوزير الأول عبد المالك سلال ورئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح.
وكان رئيس الجمهورية قد نقل إلى مستشفى «فال دو غراس» شهر أفريل الماضي لإجراء فحوصات إضافية وفقا لتوصيات أطبائه المعالجين الذين أوصوه بالركون إلى الراحة التامة بغرض الشفاء من وعكته الصحية لينقل بعدها إلى مستشفى «ليزانفاليد» لاستكمال فترة النقاهة وتعزيز التطور الإيجابي لحالته الصحية.
وكان مدير المركز الوطني للطب الرياضي الأستاذ رشيد بوغربال قد طمأن الشعب الجزائري منذ البداية بخصوص الوضع الصحي لرئيس الجمهورية الذي «لا يبعث على القلق».
من جهته، كان الوزير الأول عبد المالك سلال يؤكد في كل مرة، بمناسبة زياراته الميدانية إلى ولايات الوطن، بأن الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة «ليس خطيرا على الإطلاق» حيث سيصبح (مرض الرئيس) ـ كما قال ـ «عما قريب مجرد حدث عابر».
وبالفعل وفي إطار حرصه على المتابعة المستمرة للملفات والقضايا الوطنية كان رئيس الجمهورية قد استقبل يوم ١١ جوان الفارط بمركز ليزانفاليد بباريس كلا من الوزير الأول عبد المالك سلال ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح.
وخلال هذا الاستقبال الذي بث صوره التلفزيون الجزائري. تلقى رئيس الجمهورية تقريرا مفصلا عن الوضع العام للبلاد وعن نشاطات الحكومة حيث قدم له السيد سلال عرضا عن مدى تقدم برنامج التنمية الوطنية الذي باشره رئيس الجمهورية.
وبالمناسبة كلف رئيس الجمهورية الوزير الأول بالسهرعلى التكفل الجيد بانشغالات المواطن كما وجه له تعليمات من أجل إتمام مشروع قانون المالية التكميلي لسنة ٢٠١٣ ومجموع مشاريع القوانين الأخرى التي درستها الحكومة حتى تكون جاهزة للمصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء.



الشعب الجزائرية



===================

بوتفليقة يعود إلى الجزائر وسلال يقطع زيارته لتيزي وزو







أقلعت الطائرة الرئاسية المقلة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة على الساعة 13 و 30 دقيقة بالتوقيت المحلي من مطار بورجي بالعاصمة الفرنسية باريس متجهة نحو الجزائر حسبما أكدته مصادر من المطار لوكالة الأنباء الفرنسية .التي أشارت إلى أن بوتفليقة نقل إلى الطائرة على كرسي متحرك من جهة أخرى فقد قطع الوزير الأول عبد المالك سلال الزيارة التي كان يقوم بها إلى تيزي وزو عائدا إلى العاصمة لإستقبال الرئيس

================================

بيان الرئاسة:بوتفليقة يعود و يواصل فترة الراحة







أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا فيما يلي نصه الكامل "بعد إنهاء فترة العلاج وإعادة التأهيل الحركي التي تابعها في فرنسا عاد السيد رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2013 إلى الجزائر حيث سيواصل فترة راحة وإعادة تأهيل"


الخبر
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


بوتفليقة يعود إلى الجزائر بعد رحلة علاج طويلة


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


الانتقال السريع


الساعة الآن 16:52
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc