قديم 2011-11-02, 19:32
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
استعدادا لمواجهة الملف الايراني

استعدادا لمواجهة الملف الايراني




استعدادا لمواجهة الملف الايراني..رئيس الاركان البريطاني يزور اسرائيل سرا وقيادة الجبهة الاسرائيلية تجري التمرين الاكبر في تاريخها




كشف موقع إخباري عبري، اليوم الأربعاء، عن زيارة سرية لرئيس الأركان البريطاني "سير ديفيد ريتشارد"، لإسرائيل خلال الأسبوع الحالي، ولقائه عدد من كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي.

وذكرت الصحيفة أن "ريتشارد" التقى خلال زيارته التي استمرت ثلاثة أيام، عدد من كبار الضباط في الجيش، بالإضافة إلى لقائه رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي "بني غانتس"، وتباحث معه عدد من القضايا المختلفة.

الى ذلك زعمت السفارة البريطانية في إسرائيل، أن زيارة "ريتشارد"، كانت تهدف إلى تعزيز التعاون الأمني والدولي بين الجانب البريطاني والإسرائيلي.

وفي سياق متصل تجري قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية اليوم وغداً تمريناً واسعاً في أواسط الدولة بمشاركة وحدات النجدة العسكرية والمدنية على حد سواء.

وسيتم في نطاق هذا التمرين حسب الاذاعة العبرية إطلاق الصفارات بصورة متقطعة لمدة دقيقة ونصف دقيقة في الساعة العاشرة والدقيقة الخامسة من صبيحة يوم غد الخميس. وستسمع هذه الصفارات في تل أبيب والمدن المحيطة بها. وفي حالة إنذار حقيقي سيتم إطلاق الصفارات مرة أخرى وستنشر تعليمات بواسطة وسائل الإعلام.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان التمرين الذي يعتبر الاكبر يدخل في نطاق الاستعدادات التي تجريها اسرائيل للتطورات المتعلقة بالملف النووي الايراني .

على صعيد متصل رحب وزير الحرب ايهود براك بنجاح التجربة التي اجريت اليوم لاطلاق صاروخ باليستي واصفا اياها بانجاز تكنولوجي وخطوة هامة لتطوير قدرات اسرائيل الصاروخية والفضائية. واشار الى ان هذه التجربة كانت قد اعدت منذ فترة طويلة. وقالت الاذاعة ان براك توجه الى لندن حيث يجري محادثات مع كبار المسؤولين العسكريين والامنيين .


وكانت الصناعات الامنية الاسرائيلية قد اجرت صباح اليوم تجربة لاختبار صاروخ باليستي في قاعدة بلماحيم باواسط اسرائيل. وقد تكللت هذه التجربة بالنجاح. وأصدرت وزارة الحرب بياناً جاء فيه أن إسرائيل طوّرت خلال السنوات الأخيرة طرازاً متقدماً من الصاروخ (يريحو) يعتبر صاروخاً عابراً للقارات. وكانت تجرية مماثلة قد أجريت قبل حوالي ثلاث سنوات. وأفادت وسائل إعلام اجنبية ان بحوزة اسرائيل صواريخ باليستية يمكن تزويدها برؤوس حربية نووية. وتم خلال التجربة اختبار محرك جديد للصاروخ هو عبارة عن اسلوب مطور للدفع الصاروخي

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-11-03, 17:53
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: استعدادا لمواجهة الملف الايراني
شكرا لك اخي جلال على الخبر
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


استعدادا لمواجهة الملف الايراني


« إحسان أوغلى: قرار إسرائيل بتسريع بناء المستوطنات يعكس عجزا وعنجهية | تونس تغلق السفارة السورية وتطرد السفير من أراضيها »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 04:40
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc