قديم 2011-11-04, 10:24
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
عيد الأضحى.. أفكار واقتراحات

عيد الأضحى.. أفكار واقتراحات



عيد الأضحى.. أفكار واقتراحات



بدأ العد التنازلي لعيد الأضحى، وبدأت معه الاستعدادات للولائم والسهرات مع الأصدقاء والأحباب، ورغم أن الكثير من هذه الاستعدادات ينصب على ما تحتاجينه وأسرتك المقربة، فإنها أيضا تمتد في بعض الأحيان إلى تقديم هدايا للأصدقاء والأقارب. في هذه الحالة قد تصابين بالحيرة، لأنه في الوقت الذي تعرفين فيه جيدا ما تحتاجينه لنفسك، قد تجدين صعوبة في اختيار ما يليق بالآخرين وما يروق لهم، وأيضا ما يتوافق مع المناسبة وأجوائها. أفكار كثيرة يمكن أن تخطر ببالك، لا سيما أن الخيارات كثيرة ومتنوعة، لكن القاعدة الذهبية هي أن تضعي نصب عينيك أسلوب الشخص وذوقه، ثم ما يحتاجه ويمكن أن يستفيد منه طويلا، فضلا عما قد يفكر فيه، لكن لا يستطيع إليه سبيلا بسبب الإمكانيات، وغير ذلك، عوض التركيز على ما يروق لك أنت شخصيا. من هذا المنطلق نقترح عليك بعض الأفكار المطروحة في السوق حاليا، والتي من الصعب مقاومة إغرائها، ومن شبه المستحيل أن لا تخاطب كل الأذواق: لها - عباءة من مجموعة نعيم خان Naeem Khan لخريف وشتاء 2011 - 2012: لعل أكثر الهدايا التي تليق بهذا العيد وتتناسب مع أجوائه هي العباءة، إذ إنها منسوجة من تقاليد وعادات هذه المناسبة. في هذا الموسم أطل المصمم نعيم خان بمجموعة مميزة تخللتها الألبسة الجاهزة مع بعض التصاميم الشرقية. تتميز هذه العباءة ببساطة تصميمها وانسياب قماشها واتباعها لموضة الخريف من خلال النسيج الشفاف. كما تم تزيينها بالخرز والتطريزات للمزج بين العصرنة والجمال. لكن هذا لا يعني التقيد بهذا المصمم، فالكثير من المصممين العالميين والمحليين أتحفونا في المواسم الأخيرة بمجموعات أنيقة مستوحاة من العباءة أو القفطان، يمكن أن تجعل أمسياتك وسهراتك مع الأحباب ممتعة وأنيقة. نذكر من هؤلاء المصممتين «موزان» وأليساندرا ريش، والمصمم روبرتو كافالي وغيرهم.

- إيشارب أو طرحة للرأس يمكن أن تكون بخامة جيدة ولا بأس أن تكون من ماركة عالمية مثل «لوي فيتون» أو «ديور» أو «هيرميس» أو «سالفاتوري فيراغامو»، وغيرها من بيوت الأزياء التي أصبحت تتبارى على نيل ود المرأة العربية. الجميل في هذه القطعة أنه بالإمكان استعمالها، سواء أكنت محجبة أم لا، كما يمكنك استعمالها للرأس أو لفها على العنق أو الأكتاف. المهم أن صيحات هذا الموسم أنيقة وتحتوي على باقة من الألوان التي تجمع بين الهدوء والجرأة في آن، وغالبا ما تكون رسوماتها باليد مما يجعلها شبه لوحات من قماش.

- نظارات شمسية مميزة من الإكسسوارات التي يرحب بها الرجل والمرأة على حد سواء. وإذا كانت النية هي التميز، فعليك بنظارات من «بلغاري» وتحديدا من مجموعتها الأخيرة «لاجيم دو بلغاري» La Gemme de Bvlgari التي هي أقرب إلى المجوهرات منها إلى نظارات عادية، لأن سعر بعضها يقدر بأكثر من 60 ألف يورو. لماذا؟ لأنها مرصعة بالأحجار الكريمة من الجوانب، مما يعطيها وظائف أخرى غير حماية العيون من أشعة الشمس فوق البنفسجية، إذ يمكن استعمالها بفخر كطوق للشعر. في المجموعة نفسها هناك نظارات أخرى بأسعار أقل، لكنها أيضا مرصعة من الجوانب.

- مسبحة من سليم مزنر Selim Mouzannar مثلا، وهي من أجمل الهدايا التي يمكن تقديمها في هذه المناسبة نظرا لرمزيتها الدينية. لهذا لا تتهيبي منها، فلا مانع من المزج بينها وبين الموضة بحكم أن تصميماتها تغيرت، وأصبحت أكثر ابتكارا وتماشيا مع متطلبات المرأة الأنيقة.

- قطعة مجوهرات، سواء كانت قلادة أو تعويذة، مثل الخميسة أو آية قرآنية أو حتى عهد على الحب الدائم، تبقى دائما هدية مميزة ومناسبة، خصوصا إذا كانت من الذهب ومرصعة بأحجار كريمة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه التعويذات وغيرها من الرموز التي تدفع البلاء وتقي من عين الحسود، أو تعبر عن الحب الدائم وغيرها لا تقتصر على القلادات، بل أصبحت تأتي على شكل أساور بخامات تؤثر على سعرها وشكلها. فقد تكون التعويذة من الذهب، بينما يكون السوار عبارة عن خيط متين يضفي عليها الكثير من الشبابية والحيوية ويمكن الإضافة إليه كلما سنحت الفرصة، لأنه كلما تراصت هذه الأسورة على اليد الواحدة بدا المظهر حيويا. طبعا عندما تكون من دار عريقة مثل «كارتييه» فهي حتما للأبد مثل هذه الأساور المصنوعة من الذهب الوردي والتي تأتي مرصعة بالأحجار الكريمة وشبه الكريمة، علما بأن الدار تقدم اقتراحات قد تكون أرخص لكنها حتما لا تقل جمالا وأناقة.

- حقيبة يد، من الإكسسوارات المرحب بها دائما وفي كل المناسبات، لكن بحكم أنها هدية، فيفضل أن تكون من ماركة معروفة وبخامات مترفة تعكس أهمية المهداة إليها. وطبعا لا يمكن أن تخيب في حال اخترت واحدة من دار «بلغاري» Bvlgari مثلا. فهذه الأخيرة، تستفيد دائما من كونها دار مجوهرات رفيعة وتعمل على عكس هذا الأمر على كل منتجاتها المترفة، مثل هذه الحقائب المصنوعة من جلد الأفاعي وغنية بألوان تتراقص بعدة درجات، بحيث تتدرج من الهادئ إلى القوي في الحقيبة الواحدة.


- حذاء من «كريستيان لوبوتان» من الهدايا التي تعشقها كل امرأة، لكننا ننصح أن تهدي هذه الهدية لنفسك أو إلى صديقة مقربة جدا منك، بحيث تعرفين مقاسها وذوقها جيدا. ولمعلوماتك فإن الكعوب القصيرة والمتوسطة موضة لا يمكن الاستغناء عنها هذا الموسم، إلى جانب العالية التي تناسب مناسبات السهرة والمساء. بعبارة أخرى، لا يمكن أن تخطئي مهما اخترت، على شرط أن يكون التصميم واللون محايدين بعض الشيء.

- إذا كانت الإمكانيات تسمح، فإن ساعة يد من الهدايا التي لا تخيب أو تخيب الآمال مهما كانت ماركتها، لكنها عندما تكون من اسم له باع طويل مثل «هاري وينستون» فإنها تأخذ بعدا آخرا. نقترح عليك ساعة Avenue C Large الكبيرة، التي استوحيت خطوطها الهندسية من فن الآرت ديكو ومن شوارع مدينة نيويورك الطويلة وفن عماراتها ذات الأبنية الشاهقة التي تناطح السحاب. 165 ماسة مستطيلة (7.5 قيراط) تزين قرص الساعة، بينما يتوهج إطارها بماسات وزنها (7.8 قيراط)، فيما صنع سوارها من الذهب الأبيض المرصع بـ260 ماسة مستطيلة (19.5 قيراط).

له - له: ربطة عنق من الحرير من ماركة معروفة بجودتها مثل «هيرميس» لا بد أن تصيب وتضفي على أي بدلة أناقة رفيعة، أو إيشارب من الكشمير أو الصوف.

- بالنسبة للرجل، فإن الحذاء لا يكون في الغالب على قائمة الأولويات إلا إذا كان قريبا منك جيدا بحيث تعرفين كل تفاصيل حياته، مع أن الحذاء من الأمور السهلة التي يمكن أن تشكل هدية مرحبا بها، لا سيما إذا كانت بتصميم كلاسيكي وخامة مترفة وماركة مميزة مثل «جون لوب» مثلا أو «لوي فيتون».

- له: الكبك، أو أزرار الأكمام، أقرب شيء إلى المجوهرات بالنسبة للرجل، وكل واحد يحتاج مجموعة مميزة لتلك المناسبات الخاصة. نقترح عليك هذه المجموعة المتنوعة من «كارتييه». فإلى جانب أنها كلاسيكية، تتميز بأناقة تخاطب كل الأعمار والأذواق، كما أنها حيادية بألوانها وخاماتها. أما إذا كانت النية كبك «على الموضة» فنقترح عليك واحدة من «لانفان» وهي متوفرة على موقع MrPorter.com.

- له: حقيبة من «ديور» Dior باللون الأسود يمكن حملها باليد أو على الكتف، مما يجعلها في غاية العملية وتميل إلى الكلاسيكية نوعا ما.

- له: تعتبر الساعة من أهم الإكسسوارات التي يستعملها، وبالتالي فهناك خيارات كثيرة أمامك، لكن أولا يجب تحديد شخصيته وما إذا كان أسلوبه رياضيا أو كلاسيكيا أو باحثا عن الجديد. إذا كان كلاسيكيا، نقترح عليك هذه الساعة من «باتيك فيليب» بعلبة من الذهب الوردي، أو هذه الساعة من «تاغ هيوير» المصنوعة من الصلب والسيراميك

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-11-08, 22:33
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: عيد الأضحى.. أفكار واقتراحات
شكرا لك اخي جلال
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


عيد الأضحى.. أفكار واقتراحات


« وحيد سيف يعلن اعتزاله العمل المسرحى لأسباب صحية | السحر والشعوذة والدجل فى حياة الزعماء العرب »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 16:55
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc