قديم 2011-11-04, 10:33
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
أطفـال غــزة يـؤدون مناســك الحـج

أطفـال غــزة يـؤدون مناســك الحـج

أطفـال غــزة يـؤدون مناســك الحـج







في مشهد اتبعه أطفال جمعية مبرة الرحمة على مدار السنوات الماضية شارك أطفال روضة المروج التابعة للجمعية ، بتجسيد مناسك الحج وشعائره وعيد الأضحى المبارك بعد أن استمعوا مرارا لقصة سيدنا إبراهيم و زوجته هاجر وابنه إسماعيل ، وذلك تحت عنوان قصص وعبر، تضحية وفداء.

ومع توضيح الصلة بين المناسك و بين أحداث قصة سيدنا إبراهيم و آل بيته بدءاً من انتقالهم إلى وادي مكة ثم سعي السيدة هاجر بين الصفا والمروة للبحث عن ماء لولدها إسماعيل و ذكر معجزة بئر زمزم , مروراً برؤيا إبراهيم و فداء إسماعيل ثم انتهاء ببناء الكعبة و نداء إبراهيم للناس أجمعين إيذاناً ببدء الحج .

حيث تم توضيح شرح مفصل للأطفال عن معنى الحج وأهميته ,كونه ركن من أركان الإسلام الخمسه, حيث تلقى الأطفال معلومات عن مناسك الحج ,كيفية وأسباب أدائها بصورة مبسطه تلاءم استيعاب الأطفال .

و جهز طاقم المدرسات محطات تأدية مناسك الحج بدءا بنية الإحرام ولبس ملابس الاحرام ,الطواف, السعي بين الصفا والمروة, شرب ماء زمزم,المبيت بمنى, الوقوف بعرفه,الذهاب إلى المزدلفة,رجم إبليس (رمي الجمرات),الذبح ثم طواف الافاضه والوداع وقام أطفالنا وهم بملابس الإحرام بمناسك الحج حسب ترتيبها، وقد تم تبسيط المفاهيم لأطفال الروضة حتى يتمكنوا من تأديتها .

وفي كلمة له تحدث مؤمن بركات مدير الجمعية أن هذا النشاط يهدف لتعريف الأطفال على الركن الخامس من أركان الإسلام وترسيخ القيم الدينية منذ الصغر ، وقد تفاعل الأطفال بشكل ايجابي مع المشهد، وفى ختام المناسك تم توزيع حلوى وهدايا العيد على الأطفال وسط التهاني والتبريكات.
























المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


أطفـال غــزة يـؤدون مناســك الحـج


« دعاء جميــــل | مسجات ورسايل عبد الأضحي المبارك 2012 »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 16:49
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc