قديم 2011-11-06, 21:07
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
واشنطن وتل أبيب تجريان أضخم مناورات عسكرية مشتركة في تاريخ البلدين

واشنطن وتل أبيب تجريان أضخم مناورات عسكرية مشتركة في تاريخ البلدين



وسط توقعات الضربة العسكرية لإيران:واشنطن وتل أبيب تجريان أضخم مناورات عسكرية مشتركة في تاريخ البلدين



كشفت صحيفة هآرتس العبرية صباح اليوم أن الولايات المتحدة واسرائيل تستعدان لاجراء تمرين عسكري سيكون الاكبر في تاريخ الدولتين – وذلك وفقا لما اعلنه مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون الامنية والسياسية اندرو شبيور .

واضاف شبيرو الذي تحدث امام معهد واشنطن لسياسة الشرق الادنى ان 5000 جندي اسرائيلي وامريكي سيشاركون في التمرين الذي ستتم في اطاره محاكاة عمليات الدفاع ضد الصواريخ البالستية مؤكدا ان التمارين المشتركة تتيح للامريكيين الاستفادة من الخبرة التي تراكمت في اسرائيل في مجالي مكافحة الارهاب والقتال في المناطق السكنية .

وتابع المسؤول الامريكي يقول ان التكتولوجيا الاسرائيلية اصبحت حيوية للامن الداخلي الامريكي وللدفاع عن الجنود الامريكيين مشيرا الى ان تكنولوجيا الدروع الاسرائيلية والضمادة الحديثة التي طورتها اسرائيل ساعدت في انقاذ حياة العديد من الجنود الامريكيين.


واكد مساعد وزيرة الخارجية على دعم ادارة الرئيس اوباما لاسرائيل واضاف :ان علاقاتنا مع اسرائيل هي حاليا اوسع واعمق واقوى مما كانت عليه في اي وقت مضى مشددا على ان التفوق العسكري الاسرائيلي يحتل قمة سلم الاولويات للرئيس اوباما ولوزيرة الخارجية كلينتون .

واردف شبيرو يقول ان اسرائيل ستحصل قريبا على مصادقة الكونغرس على تسريع وتيرة عقد صفقات تجارية بالاسلحة الصغيرة بين البلدين وكرر التزام واشنطن بمواصلة تقديم المساعدة العسكرية لاسرائيل بقيمة 3 مليارات سنويا مؤكدا ان هذه المساعدة لا تقدم لاسرائيل من باب المنة وانما بسبب المنفعة التي تشكلها للمصالح الامنية الامريكية .

واشار المسؤول الامريكي الى التقرير الذي نشره مؤخرا المعهد تحت العنوان ' اسرائيل ذخر استراتيجي بالنسبة للولايات المتحدة ' حيث جاء فيه ان اذا انتابت اسرائيل حالة من الضعف فان ذلك سيشجع اعداءها ويزيد من خطر خوض المنطقة في مواجهة شاملة مما سيحمل في طياته نتائج مأساوية للمصالح الامريكية في المنطقة . واضاف التقرير ان قوة اسرائيل العسكرية تشكل عاملا رادعا لمن ينوي الاعتداء عليها وتساعدة في دفع السلام و الاستقرار '

وفي غضون ذلك افادت صحيفة هارتس صباح اليوم ان وزير الدفاع الامريكي ليؤون بانيتا حاول خلال زيارته للبلاد قبل حوالي شهر استيضاح موقف اسرائيل من قضية المشروع النووي الايراني الا انه لم يتلق من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الجيش اهود براك اي تعهد واضح بامتناع اسرائيل عن شن ضربة عسكرية للمنشات النووية الايرانية دون تنسيق ذلك مسبقا مع الولايات المتحدة.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-11-06, 21:40
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: واشنطن وتل أبيب تجريان أضخم مناورات عسكرية مشتركة في تاريخ البلدين
الله ما جعل تدبيرهم في نحرهم


شكرا لك اخي جلال على الخبر
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


واشنطن وتل أبيب تجريان أضخم مناورات عسكرية مشتركة في تاريخ البلدين


« الاحد عيد الثوار والاثنين لانصار القذافي | هاكرز يخترق مواقع الشاباك والموساد الإسرائيليين »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 15:03
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc