قديم 2011-11-10, 11:39
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
3اقتراحات لإطلالات جديدة بالحجاب

3اقتراحات لإطلالات جديدة بالحجاب


3اقتراحات لإطلالات جديدة بالحجاب







معظم المحجبات، يحصرن أنفسهن في طريقةٍ واحدةٍ فقط لخوفهن أن يكسر قدسية الحجاب النمطيات والطرق الأخرى، في حين أن هنالك محجبات استطعن أن يبتكرن طرق كثيرة تتوافق تماماً مع قدسية الحجاب ومع خطوط الموضة والحرية بحركةٍ أكثر.
"أنا زهرة" تورد لكِ بعض الأفكار التي ابتكرتها الفتيات المحجبات وتبدو أكثر عصريةً وتناغماً من الحجاب التقليدي:


1- حجاب القبعة:

استخدام حجاب القبعة أو القبعات على اختلافها كبديلٍ للوشاح أو مع الوشاح هو من أكثر الطرق حداثةً للحجاب والذي تستخدمه الفتيات بشكلٍ مستهلكٍ للغاية.

ومن العجيب أن مجلة Vogue في عام 1996م قد طرحت غلافاً لأحدى أعدادها ويحوي عارضة ترتدي وشاحاً مع قبعةٍ وهو الذي يعني أن خبراء الموضة يتفقون تماماً مع هذه الإطلالة حتى بدون تسميتها حجاب.
تتوافق هذه الإطلالة مع الفصول الأربعة تماماً، ففي فصل الصيف تستطيعين ارتداء قبعة الشاطئ الخفيفة مع الفستان الماكسي الطويل وقطعة داخلية ذات قبةٍ مرتفعةٍ تغطي العنق، وهي إطلالة صيفية خفيفة للغاية.
وبالمثل يمكنك في أيام الشتاء استخدام قبعات الفرو والصوف السميكة للغاية كبديلٍ عن



الوشاح التقليدي أو مع ارتداء وشاح حول الرقبة بشكلٍ أنيقٍ أو بلوزةٍ ذات قبةٍ عالية لتغطية الرقبة.
ولن أنسى بالطبع أن هذه الإطلالة تتوافق جداً مع الأيام التي تمارسين فيها الرياضة بالنسبة للركض أو ممارسة الرياضة في النادي حيث يتم استخدام قبعة الرياضة التقليدية، بشرط أن يتم ربط الشعر جيداً ووضع قطعة حجاب تغطي كامل الشعر حتى لا تنزلق القبعة أثناء الرياضة ويتناثر الشعر!
الأمر الهام للغاية هو اختيار القبعة المتوافقة مع شكلك، وأن تبتعد السيدات ذوات الوجه الممتلئ جداً عن هذه الإطلالة لأنها تزيد حجم الوجه في العادة ولا تخفي الترهل عند العنق.
من أهم العلامات التجارية التي طرحت قبعات لطيفة هذا الموسم هي New Look خصوصاً قبعات الصوف الشتوية السميكة التي ستحل في إطلالات الشتاء القادم بقوةٍ.


2- حجاب الجرسيه:

من الخطأ كونك محجبة أن تعتكفي عن متابعة خطوط الموضة، فالحقيقة أن مزج خطوط الموضة العالمية بالحجاب يعتبر تحدياً حقيقياً لجميع المحجبات ولكن العمل به سهل وقريب من متناول اليد، وأيضاً يمكنك ابتكار صيحات موضة خاصة بكِ وهذا ما تفعله معظم المحجبات في الدول العربية.
تبدو أوشحة الحجاب المصنوعة من قماش الجرسيه المطاط لطيفة وناعمة جداً، ومتماسكة للغاية إن تم ربطها بشكلٍ لطيفٍ بدون أن يتم شدها على الوجه بشدةٍ. طرحت سلسلة محلات MY FAIR LADY الموسم الماضي العديد منها بألوانٍ متعددةٍ، وأنصحك بالحصول على واحدٍ منها بلونٍ فاقعٍ للأيام التي ترغبين فيها بالحصول على إطلالةٍ قويةٍ دون المكوث أمام المرآة لوقتٍ طويلٍ.


3- جوارب الـTight لتغطية التنانير المتوسطة الطول:

يبدو أن اختراع الجوارب الملونة والسوداء الطويلة أو الـtight ممتاز جداً حتى للمحجبات، فعلى عكس ما تعتقده الكثيرات من المحجبات يمكنهن اختيار التنانير المرتفعة قليلاً عن أسفل القدمين واختيار الجوارب السوداء لتغطية الساقين تماماً وهو يعطي مظهر محتشم وأنيق للغاية.
المهم عند اختيار الجوارب السوداء أو حتى الملونة اختيار الدرجة السميكة تماماً والتي لا تشف أبداً عن البشرة بأي شكلٍ من الأشكال، حيث تتوفر في العادة ثلاث درجات من الجوارب: الشفافة، النصف شفافة، والسميكة تماماً.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-11-10, 15:54
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية Amine-sat
Amine-sat
.:: ادارة المنتدى ::.
  • Morocco
افتراضي رد: 3اقتراحات لإطلالات جديدة بالحجاب
شكرا لك اخي jalal77
قديم 2011-11-10, 21:27
رقم المشاركة : 3  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: 3اقتراحات لإطلالات جديدة بالحجاب
شكر اخي الكريم لك على مرورك الطيب
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


3اقتراحات لإطلالات جديدة بالحجاب


« ادانة طبيب مايكل جاكسون بالقتل الخطا | أيتها الأم: نظافة طفلك الشخصية مهمة لصحته »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 03:53
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc