قديم 2011-11-11, 01:20
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
المغرب طلب تأجيل مفاوضات الصحراء لتزامنها مع الانتخابات

المغرب طلب تأجيل مفاوضات الصحراء لتزامنها مع الانتخابات



المغرب طلب تأجيل مفاوضات الصحراء لتزامنها مع الانتخابات



طلب المغرب تأجيل تاريخ عقد الجولة المقبلة من المفاوضات حول الصحراء بسبب تزامن هذه الأخيرة مع الانتخابات التشريعية التي سيشهدها المغرب يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وكشف ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة أحمد بوخاري، أن المغرب طلب تأجيل تاريخ عقد الجولة المقبلة من المفاوضات حول الصحراء بسبب تزامن هذه الأخيرة مع الانتخابات التشريعية التي سيشهدها المغرب يوم 25 نوفمبر الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن الدبلوماسي الصحراوي قوله إن "مسار المفاوضات يراوح مكانه لأن المغرب لا يستطيع تحمل نتائج هاته المفاوضات طالما أن هذه الأخيرة لا تؤدي إلي تزكية مقترحه المتمثل في الحكم الذاتي ".


وأعاد ممثل الجبهة، الذي كان يتحدث في ندوة بإسبانيا، تكرار موقف البوليساريو، بالقول "إن استفتاء لتقرير المصير مع خيار الاستقلال يشكل الحل الأوحد للقضية".

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يقوم به مبعوث الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للصحراء بجولة عبر عواصم الدول الصديقة للصحراء الغربية (مدريد باريس موسكو لندن واشنطن).

وكان الملك محمد السادس قد أكد في خطاب ألقاه يوم 6 نوفمبر، عزم المغرب على مواصلة التعاون مع الأمم المتحدة وكل الأطراف المعنية للمضي قدما في مسار المفاوضات وفق مقاربات المبعوث الأممي، وعلى أساس مبادرة الحكم الذاتي التي طرحها المغرب كحل للقضية. غير أن جبهة بوليساريو انتقدت خطاب الملك المغربي ووصفته بأنه سياسة هروب إلى الأمام.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc