قديم 2011-11-11, 01:49
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
استقالة دينيس روس مستشار أوباما للشرق الأوسط

استقالة دينيس روس مستشار أوباما للشرق الأوسط

استقالة دينيس روس مستشار أوباما للشرق الأوسط



اعلن البيت الأبيض الخميس أن دينيس روس، مستشار الرئيس الامريكي باراك اوباما لشؤون الشرق الأوسط، استقالته من منصبه ، وذلك فيما يعد ضربة جديدة لاستراتيجية الرئيس أوباما في المنطقة.وقال السكرتير الصحفي للبيت الابيض جاي كارني في بيان إن "روس له سجل حافل بالنجاح غير العادي في خدمته كموظف عام، ولطالما كان عضوا ذو أهمية حيوية في فريق عامل الرئيس على مدى ثلاثة أعوام".

وقال كارني إن روس كان قد وعد في بداية عمله مع أوباما بألا تزيد مدة عمله عن عامين، ولكنه مدد خدمته في البيت الأبيض عاما ثالثا في ضوء ثورات الربيع العربي التي أعادت رسم الخريطة السياسية لمنطقة الشرق الأوسط.

ومن شأن استقالة روس إلقاء ظل جديد من الشكوك على استراتيجية أوباما في الشرق الأوسط، كما أن رحيله يأتي في أعقاب استقالة مبعوث أوباما للشرق الأوسط جورج ميتشيل في مايو/أيار الماضي.

ولعب روس دورا محوريا في جهود أوباما لإحياء مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وهي الجهود التي يبدو انها تعثرت من جديد بعد نجاح الفلسطينيين في الحصول على عضوية كاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" على خلاف رغبة الولايات المتحدة.


وقال روس نفسه في خطاب استقالته القصير "من الواضح أن هناك عملا يتعين القيام به، ولكني كنت وعدت زوجتي أنني سأعود للعمل الحكومي مع الرئيس أوباما لعامين فقط ، والآن أتفق معها في أن الوقت قد حان للوفاء بهذا الوعد".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc