قديم 2011-11-11, 02:39
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
وسائل إعلام بحرينية تصف رئيس الوزراء القطري بـ"عميل إسرائيلي"

وسائل إعلام بحرينية تصف رئيس الوزراء القطري بـ"عميل إسرائيلي"



وسائل إعلام بحرينية تصف رئيس الوزراء القطري بـ"عميل إسرائيلي"




عادت الخلافات من جديد بين المنامة والدوحة بسبب التصريحات التي ادلى بها رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والتي دعا فيها الحكومة البحرينية إلى اجراء حوار جاد مع المعارضة وتلبية مطالب الشعب. فيما حذر في الوقت نفسه من أن يشمل الربيع العربي جميع البلدان العربية.

هذه التصريحات لاقت رفضا من قبل وسائل الاعلام التابعة للنظام البحريني. فقد شنت مواقع الكترونية تابعة للنظام البحريني هجوماً عنيفاً على رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني. واصفتاً إياه بالعميل.


وبدأ موقعي منتدى مملكة البحرين وملتقى البحرين التابعين للنظام بالهجوم على الشيخ حمد بن جاسم والشعب القطري. وبدأ أعضاء الموقعين بنشر عشرات التعليقات في وقت قصير، عكست عداء الحكومة البحرينية لقطر.

ووصف بعض المغردين أن رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جامس آل ثاني "عميل إسرائيلي". فيما قال بعضهم أن حكومة قطر تريد الإطاحة بالنظام البحريني.
وطالب موقع ملتقى البحرين الحكومي قطر بعدم التدخل بشؤون البحرين الداخلية. مؤكدين أن ما تشهده البحرين ليست ثورة.

وقال عدد من المغردين أن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني "هو من تآمر بلخيانه ونزع الحكم من امير قطر خليفه آل ثاني غدرا". فيما ذهب بعضهم بالقول أن "حكام قطر والبحرين والسعودية كلهم عملاء للصهيانة قاتلهم الله جميعاً".

وبين أحد اعضاء موقع مملكة البحرين باسم "ساهر الليل" إن حمد بن جاسم عميل، ذبح الشيعة في قطر ويدافع عنهم في البحرين". مطالباً إياه بذكر اسم واحد من الشيعة برتبة ضابط في الداخلية او في الجيش".

هذه الهجومة البحرينية على قطر، تأتي بعد تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والتي قال فيها إن "الموضوع في البحرين لن يحل إلا بالحوار بين الطرفين وحقيقة أتألم انه لم يكمل الحوار بين ولي عهد البحرين والجهات الأخرى في المعارضة".

وأضاف: "اعتقد أن الحل الأمثل لهذا القضية هو الحوار وان كل طرف يتنازل بالمعقول وبالمنطق ولا تستطيع المعارضة ولا الحكومة أن تنفذ كل ما تريده في رأيي الشخصي؛ لان البحرين حالة خاصة،والمجتمع فيه من فئتين أو طائفتين،وهذا موضوع حساس وكذلك استقرار البحرين أمر حساس واستقرار البحرين حساس ليس لها فقط".

وأرجع رئيس الوزراء القطري الثورات العربية إلى انتشار حركة فكرية في العالم العربي ترفض ظاهرة الكبت السياسي، معتبرا أنه كان من الممكن معالجة هذه "الانفجارات" إذا كانت القيادات والحكام العرب بدأوا في التعاطي معها بكل الجدية والسرعة في الإصلاح.

وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة قد هاجم في الخامس من الشهر الماضي قطر واصفا اياها بالعدوة للبحرين.

وقال خالد بن أحمد آل خليفة في تصريحات نشرها على موقعه في تويتر أن "من الواضح ان في قطر هناك من لا يريد خير للبحرين".

وأشار وزير الخارجية البحريني في تعليق على تقرير بثته قناة الجزيرة الناطقة بالانجليزية ليلة أمس الخميس "وما الفيلم المكيف في قناة الجزيرة الانجليزي الا خير مثال على العداء الغير مفهوم".

وتفجرت أزمة بين البحرين وقطر على خلفية تغطية الجزيرة للاحتجاجات التي شهدتها البحرين مؤخرا. فقد تقدمت تقدمت المنامة باحتجاج إلى جارتها الخليجية بسبب فيلم بثته قناة الجزيرة التابعة للحكومة القطرية، يسلط الضوء على الاحتجاجات الشعبية فى البحرين.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc