قديم 2011-11-16, 07:59
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
طائرات الشبح الامريكية تتزود بقنابل ضخمة لضرب المفاعلات النووية بايران

طائرات الشبح الامريكية تتزود بقنابل ضخمة لضرب المفاعلات النووية بايران



طائرات الشبح الامريكية تتزود بقنابل ضخمة لضرب المفاعلات النووية بايران



كشف البنتاغون عن تزويد طائرات الشبح الامريكية "b-2" بقنابل ضخمة يصل وزنها الى 15 طنا، تستطيع تدمير التحصينات الارضية على مسافات عميقة، وذلك في اشارة واضحة لايران بالاستعداد الامريكي لتدمير المفاعلات النووية الايرانية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء فقد تم تزويد سلاح الجو الامريكي في بداية شهر ايلول الماضي باولى هذه القنابل والتي تستطيع اختراق الارض لمسافة 18 مترا ومن ثم تنفجر لتحدث تفجيرا كبيرا تحت الارض، وتستطيع طائرات الشبح الامريكي ان تحمل هذه القنابل واستخدامها.

ويأتي الاعلان عن هذه القنابل وتزويدها لسلاح الجو الامريكي في الوقت الذي اصبح الموضوع الايراني ومشروعه النووي على طاولة البحث، في اشارة واضحة من الولايات المتحدة لايران انها تجري الاستعدادات العملية لامكانية اللجوء الى الخيار العسكري.

واضاف الموقع ان مشروع انتاج هذه القنابل قد بدأ عام 2009 ، حيث جرى الاتفاق مع شركة "بوينغ" الامريكية لانتاج 16 قنبلة من هذا النوع، ولا يعرف عدد القنابل التي سيتزود بها سلاح الجو الامريكي في نهاية الامر، ولكن قبل 3 شهور قامت وزارة الدفاع الامريكية بدفع مبلغ 32 مليون دولار ثمنا لـ 8 قنابل تم تسليمها

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc