قديم 2011-11-17, 20:02
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
إسرائيل تنشر مجسات إلكترونية لكشف أي حركة في سيناء بعمق 3 كيلومترات

إسرائيل تنشر مجسات إلكترونية لكشف أي حركة في سيناء بعمق 3 كيلومترات



إسرائيل تنشر مجسات إلكترونية لكشف أي حركة في سيناء بعمق 3 كيلومترات



كشف تقرير لموقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن إسرائيل باتت قريبة للغاية من معرفة كل ما يدور داخل سيناء، بفضل نظام مراقبة ومتابعة إلكتروني متقدم، حصل علية الجيش الإسرائيلي مؤخرا.

وأشار التقرير إلى أن الجيش الإسرائيلي سيقوم خلال الثلاثة أشهر المقبلة، بتثبيت عدد كبير من المجسات الإلكترونية بطول الحدود المصرية الإسرائيلية، البالغة 220 كيلومترا، مضيفا أن المجسات تعتبر جزءا من خطة لمراقبة سيناء، بعد تكرار عمليات التسلل إلى إسرائيل عبر سيناء.

وأوضح التقرير أن المجسات الألكترونية التي سيتم تثبيتها متقدمة للغاية، وعلى درجة عالية من الحساسية، مضيفا أنه فى الوقت الذى تقوم فيه أنظمة الرادار التقليدية بمسح شامل للمنطقة مرة واحدة كل 40 ثانية، فأن المنظومة الجديدة بإمكانها مسح المنطقة بالكامل أربع مرات فى الثانية الواحدة، بالإضافة إلى أن النظام الحالي يمكنه الكشف فقط لبعض المئات من الأمتار، وهو أقصى مدى لنقاط المراقبة الحالية، بعكس النظام الجديد، الذي يمكنه كشف أي تحرك على مسافة 3 كيلومترات داخل الأراضي المصرية، بالإضافة إلى قدرتها على رصد أي تحرك أو صوت يتم داخل هذا النطاق.


وأشار التقرير إلى أن منظومة المراقبة الجديدة ستبدأ العمل فى يناير المقبل، وسيتم نقل النتائج إلى غرف العمليات الخاصة المنتشرة فى المنطقة، والتي ستقوم بإصدار أوامرها للقوات فى المنطقة لسرعة العمل.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc