قديم 2011-11-19, 11:16
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
محجبات يتنافسن على الفوز بلقب «ملكة جمال» المغرب لعام 2012

محجبات يتنافسن على الفوز بلقب «ملكة جمال» المغرب لعام 2012



محجبات يتنافسن على الفوز بلقب «ملكة جمال» المغرب لعام 2012


ينظم المغرب مسابقة لاختيار ملكة الجمال لعام 2012، ابتداء من الثالث من يناير المقبل، بمراعاة تقاليد وعادات المجتمع المحلي، دون المساس بحميمية المتسابقات، حيث لن تضطر المشاركات أثناء العروض إلى ارتداء لباس البحر، مثلما يجري في أغلب مسابقات الجمال التي تخضع للمعايير الدولية. ولا تمانع اللجنة المنظمة لمسابقة «ميس المغرب» من مشاركة فتيات محجبات، باعتبار أنه لا يوجد ضمن شروط المنافسة أي بند يعارض حجاب المشاركات، حيث تركز معايير الفوز في المسابقة أساسا على مميزات الجمال وقوة الشخصية والمستوى المعرفي، وذلك فيما يبدو محاولة لدرء انتقادات جهات إسلامية محافظة تعتبر مسابقات الجمال، كيفما كانت، مجرد «سوق للنخاسة» تقوم بتعرية المرأة والمتاجرة بجسدها وعفتها.

وتسعى اللجنة المنظمة لمسابقة ملكة جمال المغرب، التي تقام تحت شعار «عصرية وتقليدية»، إلى المزج خلال المنافسات والعروض أمام الجمهور، بين معايير المعاصرة والحداثة، ومقومات التقاليد والعادات الموروثة، والأصالة الاجتماعية التي تعرف بها نساء المغرب.

وبحسب مسؤولي لجنة تنظيم مسابقة ملكة جمال المغرب لعام 2012، والتي تنطلق في 8 مدن، فإن المسابقة ستكون ذات طابع احترافي ومهني عالمي، لا تختلف في ذلك عن المسابقات الدولية، لكنها في الآن نفسه تحتفظ بخصوصيتها المغربية والمحلية، الأمر الذي يجعل منها مسابقة متميزة ترفع تحدي الموازنة بين ما هو كوني وعالمي، وما هو وطني ومحلي.

ووفق المصدر ذاته، يعتمد اختيار ملكة جمال المغرب، من طرف لجنة التحكيم ورسائل الجمهور عبر رسائل الهاتف القصيرة، على مقاييس ترتبط بقوة شخصية المشاركات، وجمالهن وأناقتهن، وحضور بديهتهن، بالإضافة إلى عناصر المعرفة والثقافة، وحسن اللباقة والكياسة.


وأكدت اللجنة المنظمة لمسابقة «ميس المغرب» أن المتنافسات سيشاركن بأزياء عصرية وتقليدية، خاصة لباس القفطان الذي يرمز إلى أصالة لباس المرأة المغربية وتميزها في المحافل الدولية، والذي سيصمم من لدن كبار المصممين المغاربة والعالميين، بلمسات تقليدية وحداثية.

وتحصل المتوجة بلقب ملكة جمال المغرب على راتب جيد طيلة سنة كاملة تتلقاه من طرف الشركة الراعية، وعلى سيارة، وشيك لم يتم تحديد قيمته المالية، فضلا عن مشاركتها في مسابقة ملكة جمال العالم، زيادة على هدايا أخرى مقدمة من طرف الشركات الراعية لمسابقة ميس المغرب، وذلك مقابل تبني الفائزة لقضية إنسانية تقوم بالدفاع عنها في المحافل والملتقيات الوطنية والدولية ذات الصلة.

واحتراما لتقاليد المجتمع المغربي وعاداته المتجذرة، سيتم التخلي عن لباس السباحة، حفاظا على خصوصية وحميمية الفتيات المرشحات للقب ملكة الجمال، الأمر الذي يعطي إمكانية مشاركة محجبات في هذه المسابقة، حيث يكفي توافر شروط محددة، من قبيل أن تكون المرشحة عازبة دون أطفال، ولم يسبق لها الزواج أو الطلاق، ويتراوح سنها بين 18 و25 عاما، ولا تستعمل الشعر المستعار أو العدسات الملونة للنظر، ولا تضع وشما أو ثقوبا في جسدها عدا الأذنين

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-11-19, 11:45
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: محجبات يتنافسن على الفوز بلقب «ملكة جمال» المغرب لعام 2012
شكرا لك اخي جلال على الموضوع
قديم 2011-11-19, 18:33
رقم المشاركة : 3  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: محجبات يتنافسن على الفوز بلقب «ملكة جمال» المغرب لعام 2012
الشكر لك اخي هشام
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


محجبات يتنافسن على الفوز بلقب «ملكة جمال» المغرب لعام 2012


« كلينتون: ليس هناك 'شهية' لتدخل عسكري أميركي في سوريا كما حصل في ليبيا | الظواهري يمدح سلفه بن لادن »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 16:47
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc