قديم 2011-11-23, 23:42
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا بقيادات الجيش عقب خطاب طنطاوي

نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا بقيادات الجيش عقب خطاب طنطاوي

نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا بقيادات الجيش عقب خطاب طنطاوي لبحث صعود الإخوان المسلمين إلى الحكم



تعيش إسرائيل حالة رعب دائم بسبب الأحداث المتصاعدة التي تشهدها مصر، فقد عقد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي اجتماعا امنيا طارئا مع القيادات الأمنية في الجيش الإسرائيلي عقب خطاب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي.

وذكر الموقع الالكتروني للقناة الثانية الإسرائيلية "أنه بعد فشل محاولات المصالحة بين المجلس العسكري والمتظاهرين في ميدان التحرير بعد خطاب المشير طنطاوي ، يحاول المتظاهرون الانتقام من المجلس بعد سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين" .
وأشارت القناة الإسرائيلية إلى ان نتنياهو أجرى مناقشات مع العناصر الأمنية في محاولة لفهم إمكانية تأثير تدهور الأوضاع في مصر على العلاقات بين البلدين وعلى الوضع الأمني في المنطقة.

وأضافت "أن إسرائيل لديها مخاوف كبيرة من أن تمس الاضطرابات في مصر قوة الجيش المصري وتؤدي إلى صعود الإخوان المسلمين إلى الحكم".

ووفقا لأقوال مصدر سياسي رفيع المستوي في تل أبيب أن نتائج السيناريو الحاصل الآن في مصر من شأنه أن يقضي على اتفاقية السلام مع مصر.

وبدوره عقد رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية بني جانتس أمس الثلاثاء مع أعضاء المجلس الوزاري المصغر " الكابنيت " اجتماعا تشاوريا حول الأوضاع في مصر في ضوء التوقعات بحدوث سيناريوهات متطرفة في مصر مستقبلا، ولكن رئيس شعبة الاستخبارات ورئيس هيئة الأركان تحفظا على تلك التقديرات حيث يعتقدون أن الإخوان المسلمين إذا ما صعدوا للحكم واشتدت قوتهم لن يرغبوا في الدخول في مواجهة مع إسرائيل

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

التعديل الأخير تم بواسطة hicham27 ; 2011-11-24 الساعة 23:01.
قديم 2011-11-24, 23:01
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا بقيادات الجيش عقب خطاب طنطاوي
شكرا لك اخي جلال على الخبر
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc