قديم 2011-11-25, 15:52
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
أيتها الحامل.. عليك بالوجبات الخفيفة

أيتها الحامل.. عليك بالوجبات الخفيفة


أيتها الحامل.. عليك بالوجبات الخفيفة


تلعب التغذية دوراً أساسياً في حياة المرأة الحامل بسبب التغيرات الفيزيولوجية التي تطرأ عليها. بالإضافة الى تناولها ثلاث وجبات رئيسية، يجب على الحامل الحرص على تناول ثلاث وجبات خفيفة في اليوم. الوجبات الخفيفة تبعد عنك الجوع الذي تشعرين به خلال اليوم، وتمنحك كمية أخرى من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها وجنينك، وتعطيك النشاط الذي تفتقدينه في بعض الأحيان خلال اليوم، ويمكنها أن تمنع زيادة وزنك بشكل كبير خلال الحمل. إليك أمثلة عن ثلاث وجبات تأكلينها خلال اليوم إذا كنت حاملاً.

الكالسيوم في الصباح

أنصح دائماً المرأة الحامل بتناول الحليب ومشتقاته بين الفترة الممتدة من الفطور إلى الغداء. مثلاً، كوب الحليب خالي الدسم مع ½ كوب من الكورن فليكس أو كوب من اللبن المحلّى خالي الدسم أو قطعة من الجبنة مع الكعك يمكن أن تكون من الوجبات الخفيفة في فترة الصباح. فالكالسيوم مهم جداً لتكوين عظام الجنين والحفاظ على عظامك سليمة طيلة فترة الحمل، ويمكنه أن يخفف من الإكتئاب الذي يصيب العديد من النساء الحوامل بعد فترة الولادة. فأعدّي وجبة خفيفة غنية بالكالسيوم بين الفطور والغداء.


الفيتامينات والمعادن بعد الظهر

كوب من الجزر المقطع، كوب من الكوسى المقطع، الكرافس مع زبدة الفستق، كوب من الفراولة، حبة من التفاح، حبة من الإجاص، 3 حبات من الخوخ، حبة من الموز مع القليل من العسل، صحن سلطة الفواكه، ¼ كوب من الفواكه المجففة هي الوجبات الخفيفة التي تميز فترة ما بعد الظهر. فهذه الخضار والفواكه هي الأغنى بالفيتامينات والمعادن التي تمنحك النشاط كي تتمكني من مواصلة نهارك. ففي وسط النهار تقريباً، ستشعرين ببعض التعب. لذا فأنت تكونين بحاجة إلى مأكولات تضيف النشاط الى يومك. فلوّني فترة ما بعد الظهر بألوان الخضار والفواكه الرائعة.


الألياف قبل النوم

الحصول على وجبة خفيفة غنية بالألياف قبل الخلود الى النوم مهم جداً لأنّها تساعدك في الحصول على نوم هادئ ومدة شبع طويلة. فالشبع ضروري خلال فترة النوم عند المرأة الحامل. بالاضافة على ذلك، فالألياف تساعدك في الحفاظ على مستويات جيدة من السكر خلال النوم. فتناولي قطعة من التوست الأسمر وشريحة من الجبنة مع بعض شرائح الخيار أو خبز نخالة مع قطعة من الجبنة والبندورة بعد وجبة العشاء.

فهذه الوجبات الخفيفة الثلاث ستمنحك عزيزتي ما تحتاجينه للاستمرار بأفضل صحة خلال فترة الحمل.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-11-25, 19:32
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: أيتها الحامل.. عليك بالوجبات الخفيفة
شكرا لك اخي جلال على الموضوع
قديم 2011-11-27, 19:34
رقم المشاركة : 3  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: أيتها الحامل.. عليك بالوجبات الخفيفة
العفو اخي هشام والشكر لك
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


أيتها الحامل.. عليك بالوجبات الخفيفة


« الرومانسية بعد الزواج تقتل الروتين | افضل التمارين الرياضية للمرأة الحامل »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 01:53
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc