قديم 2011-11-30, 19:56
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
مخطط اسرائيلي لإقامة كنيس يهودية جديدة أسفل باب المغاربة

مخطط اسرائيلي لإقامة كنيس يهودية جديدة أسفل باب المغاربة


مخطط اسرائيلي لإقامة كنيس يهودية جديدة أسفل باب المغاربة



قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" اليوم الأربعاء (30/11) أن سلطات الاحتلال تواصل مخططاتها التهويدية وإجراءاتها العدوانية بحق المسجد الأقصى المبارك ومحيطه.

وذكرت المؤسسة في بيان لها اليوم :" أن أذرع الإحتلال جددت هذه الأيام إعلانها عن مخطط لإنشاء كنس يهودية تحت الأرض تخصص "للمصليات اليهوديات" أسفل منطقة مدخل باب المغاربة، في المنطقة الملاصقة لمسجد البراق من الخارج، أي في منطقة حائط وساحة البراق".


وأكدت المؤسسة أن المخطط الاسرائيلي يشكل خطرا كبيراً على المسجد الأقصى، كونه سيكشف باب النبي، الواقع أسفل باب المغاربة، والمفضي الى المناطق أسفل المسجد الأقصى المبارك، كما ان هذا الانشاء التهويدي سيؤثر على حائط البراق ومجمل الجدار الغربي الجنوبي للمسجد الاقصى المبارك، علماً انه سيترافق معه هدم وطمس للمعالم الاثرية الاسلامية والعربية"، وأشارت الى أن هذا المخطط "هو جزء من مخطط التهويد الشامل لمنطقة البراق، فوق الأرض واسفلها"، والذي كشفت المؤسسة الأقصى سابقا.

وكانت القناة الاسرائيلية الثانية نشرت أمس الثلاثاء في نشرتها المسائية الرئيسية عن مخطط يقوم بإعداده الحاخام "شموئيل رابينوفيتش- مدير "صندوق المحافظة على ارث المبكى "، وهي شركة حكومية تابعة مباشرة الى مكتب رئيس الحكومة الصهيوينة – يقضي بتوسيع مكان "صلاة النساء اليهوديات" في ساحة البراق - المسماة زوراً وبهتاناً بـ 'ساحة المبكى'، على حد زعمها.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc