قديم 2011-12-12, 19:08
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
الازمة التركية الاسرائيلية في طريقها للحل

الازمة التركية الاسرائيلية في طريقها للحل


اردوغان ونتنياهو يعلنان في وقت متزامن عن انتهائها : الازمة التركية الاسرائيلية في طريقها للحل



ذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان الادارة الامريكية طرحت خطة للخروج من الازمة التي تشهدها العلاقات التركية - الاسرائيلية في اعقاب عملية اقتحام سفينة "مرمرة" قبل ما يقارب من سنة ونصف، بحيث يجري اتصال هاتفي بين رئيسي الحكومتين يعلنان بعدها عن انتهاء الازمة في العلاقات.


وقالت الصحيفة إن رئيس الحكومة التركية رجب طيب اوردغان سيعلن بعد المحادثة الهاتفية المقترحة بأن اسرائيل قدمت اعتذارا لتركيا على مقتل 9 نشطاء اتراك اثناء اقتحام سفينة مرمرة، في حين يعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عن اسفه لما رافق عملية اقتحام السفينة من قتلى وجرحى.

واضاف الموقع ان هذه الخطة تشمل ايضا دفع تعويضات لعائلات الضحايا وكذلك الجرحى من النشطاء الاتراك تقوم بدفعها اسرائيل، وبعد ذلك يعود سفيرا البلدين الى مقرات سفارات بلادهم في مقدمة لاستعادة العلاقات الجيدة التي كانت تربط الجانبين.

واشار الموقع ان الادارة الامريكية تبذل الجهود الكبيرة في انهاء ازمة العلاقات التركية الاسرائيلية، خاصة في ظل المتغيرات التي تشهدها المنطقة خاصة ما يجري في سوريا، وتحاول الادارة الامريكية التركيز في القضايا الاخرى وكذلك حلفائها في منطقة الشرق الاوسط بدلا من استمرار التوتر بين تركيا واسرائيل والذي يؤثر على مصالح الولايات المتحدة الامريكية في منطقة الشرق الاوسط.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الازمة التركية الاسرائيلية في طريقها للحل


« تركيا والمغرب يطردان ثوارا ليبيين تحرشوا بممرضات | زيارة قريبة يقوم بها باراك اوباما للقاهرة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:16
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc