قديم 2010-12-05, 00:40
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي تركيا تبدي استعدادها لمساعدة المصابين جراء الحرائق في اسرائيل

تركيا تبدي استعدادها لمساعدة المصابين جراء الحرائق في اسرائيل

انقرة: اكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الجمعة لنظيره الاسرائيلي بنيامين نتانياهو استعداد تركيا لمساعدة ضحايا الحرائق التي تجتاح شمال اسرائيل، وذلك على رغم الازمة الدبلوماسية بين البلدين.

وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء ان اردوغان اعلن خلال اتصال هاتفي مع نتانياهو "نحن مستعدون لمؤازرتكم بكل الطرق لتقديم المساعدة للمصابين لديكم".وسبق لاردوغان ان امر الخميس بارسال قاذفتي مياه الى اسرائيل، وقد بدأتا عملهما صباح الجمعة لاخماد الحريق الكبير الذي يجتاح منذ 24 ساعة غابة جبل الكرمل القريب من حيفا (شمال اسرائيل).وقد اسفر الحريق عن 41 قتيلا على الاقل.واضاف البيان ان اردوغان قال في الاتصال الهاتفي الذي بادر اليه نتانياهو ليشكر لتركيا مساعدتها "حيال هذه الكارثة، من واجبنا كبشر وكمسلمين ان نهب لمساعدة" اسرائيل.ونقل البيان عن رئيس الوزراء الاسرائيلي قوله "لا بد ان اشير الى ان مساعدتكم ومساعدة الشعب التركي مهمة وتنطوي على معان كثيرة. وفي هذا الوقت، يرى الجميع كما ارى انا الطائرات التركية تحلق لاخماد الحرائق".
وقد بلغت العلاقات بين اسرائيل وتركيا، الحليف الاستراتيجي للدولة العبرية في التسعينات، ادنى مستوياتها، منذ قتل الجيش الاسرائيلي في 31 ايار/مايو تسعة اتراك لدى اقتحام سفينة مساعدة للفلسطينيين كانت تريد كسر الحصار الذي يفرضه الاسرائيليون على قطاع غزة.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

التعديل الأخير تم بواسطة hicham27 ; 2010-12-05 الساعة 00:59.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


تركيا تبدي استعدادها لمساعدة المصابين جراء الحرائق في اسرائيل


« - | من يكره اسامة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 17:30
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc