قديم 2010-12-05, 00:40
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
انفجار شمسي كبير جدا متوقع أن يندلع عام 2013

انفجار شمسي كبير جدا متوقع أن يندلع عام 2013

قلق العلماء كبير جدا من الانفجار الشمسي الذي متوقع أن يندلع عام 2013، والذي سيؤدي إلى حدوث انقطاع في التيار الكهربائي وانتشار الفوضى في أنحاء العالم، حسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن تلك الكارثة التي تحدث مرة واحدة كل مائة عام قد تؤدي إلى تعطّل شبكات الطاقة، وانهيار نظم الاتصال، وتعرض الإمدادات الغذائية للضرر، وإغلاق خدمة الإنترنت، وتوقف حركة الطيران. ولفتت

كذلك إلى أن أشياء كثيرة ستتعطل بدءاً من الثلاجات المنزلية وانتهاء بأجهزة الملاحة الفضائية التي تستخدم في السيارات، وربما تمثل تلك الكارثة انعكاساً للانفجار الشمسي العظيم الذي وقع عام 1859.

ومن المنتظر أيضاً أن تتسبب الأضرار البشعة التي ستنجم من تلك الكارثة في كل أنحاء القارة الأوروبية والولايات المتحدة في حرق أسلاك التلغراف في القارة العجوز وأميركا الشمالية.

وبما يتواكب مع خطورة التحذيرات التي بدأ يطلقها العلماء استباقاً لتلك الكارثة الجديدة، دعا وزير الدفاع البريطاني، ليام فوكس، إلى عقد مؤتمر طارئ في لندن يوم أمس. وقال فوكس في حديث له مع مجموعة من الخبراء إن أضراراً لا يمكن تقديرها سوف تحدث إذا وقع الآن انفجار مماثل لذلك الذي وقع عام 1859. ودعا العلماء إلى تطوير إستراتيجية لمواجهة تلك الكارثة المحتملة.

وقد اتضح من المحادثات التي جرت بين دكتور فوكس ومجموعة الخبراء برعاية مجلس أمن البنية التحتية للكهرباء، أن الشمس ستبلغ مرحلة حرجة من دورتها عام 2013. واتضح كذلك أن ارتفاع الطاقة المغناطيسية داخل غلافها الجوي من المحتمل أن يتسبب في حدوث عواصف إشعاعية تتسبب في حدوث ارتفاعات كبيرة في الطاقة.

وبموجب السيناريو المتوقع لتلك الكارثة المنتظرة، فإن عواصف سحابية من المتوقع أن تحدث مجدداً في عدد من المدن الكبرى مثل لندن وباريس ونيويورك.

ونقلت الصحيفة في ختام حديثها عن دكتور فوكس، قوله بينما نستفيد جميعاً من التقدم الذي يتم إحرازه على الصعيد العلمي، فإننا نتسبب كذلك في خلق نقاط ضعف يمكن أن يقوم باستغلالها أعداؤنا. ورغم مستوى التقدم الذي وصلنا إليه على هذا الصعيد، إلا أن سلسلة الأمن الخاص بنا لا تكون قوية إلا بقدر قوة أضعف حلقاتها

أخيرا قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فل يتوكل المومنون

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

التعديل الأخير تم بواسطة hicham27 ; 2010-12-05 الساعة 01:05.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


انفجار شمسي كبير جدا متوقع أن يندلع عام 2013


« - | من يكره اسامة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 21:01
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc