قديم 2011-12-17, 19:53
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
إيران نجحت في تعتيم قمر تجسس أمريكي

إيران نجحت في تعتيم قمر تجسس أمريكي


مصادر أوروبية: إيران نجحت في تعتيم قمر تجسس أمريكي





قال مصدر استخباري في أوروبا إن إيران فاجأت وكالات الاستخبارات في الغرب، حيث تمكنت من تعتيم قمر تجسس تابع لوكالة المخابرات الأمريكية "سي أي ايي".

ويسود الاعتقاد بأن إيران نجحت في تفكيك تكنولوجيا الملاحة الجوية للطائرات الأمريكية بدون طيار.

وقال سفير الولايات المتحدة السابق في الأمم المتحدة جون بولطون، إن هذه الإمكانية واردة وان تقارير أفادت أن روسيا باعت إيران مؤخرا، منظومة متقدمة في هذا المجال مشيرا انه إذا ما خرجت هذه الصفقة، التي تضم منظومة قادرة على تشويش الموجات، إلى حيز التنفيذ فان الأمر خطير جد،ا على حد قوله.

وأضاف بولطون في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" إن المنظومة المذكورة من شأنها إسقاط صواريخ وطائرات والتشويش على أجهزة اتصالات وأسلحة موجهة.

بالمقابل قال مهندس إيراني، يعمل ضمن الفريق المسؤول عن تفكيك أسرار الطائرة الأمريكية التي أسقطت مؤخرا، أن الإيرانيين تمكنوا من تشويش موجة التحكم بالطائرة وسببوا لها التحول إلى وضع الطيار الآلي والهبوط في إيران، مشيرا إلى أن نقطة ضعف الطائرة هو جهاز الملاحة الموجه بواسطة القمر الصناعي وانه "عن طريق إدخال ضجيج لخط الاتصال يمكنك إلزام الطائرة بالتحول إلى الطيار الآلي وعندها تفقد دماغها".

وأضاف أن الإيرانيين استفادوا من طائرات سبق وتم إسقاطها في أفغانستان، حيث تمكنوا من إعادة برمجة دماغها بحيث تهبط في إيران في حين أنها مبرمجة أصلا لكي تهبط في أفغانستان.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


إيران نجحت في تعتيم قمر تجسس أمريكي


« تفاصيل إسقاط طائرة التجسس الامريكية: ايران خدعت الطائرة من أجل الهبوط في الأراضي | أنباء عن تدهور الوضع الصحى لرئيس الوزراء التركى »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:00
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc