قديم 2011-12-24, 18:39
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
السلطات اللبنانية حذرت سورية من تسلل عناصر للقاعدة عبر بلدة عرسال

السلطات اللبنانية حذرت سورية من تسلل عناصر للقاعدة عبر بلدة عرسال


السلطات اللبنانية حذرت سورية من تسلل عناصر للقاعدة عبر بلدة عرسال



قال الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي إن التفجيرات التي استهدفت المقرين الأمنيين في العاصمة دمشق تحمل آثار الفكر السلفي للقاعدة.
وأكد مقدسي في تصريح خاص ليونايتد برس انترناشونال "أن وزارة الدفاع اللبنانية حذرت الجهات السورية من أن مجموعة من عناصر القاعدة تسللت عبر بلدة عرسال اللبنانية إلى سورية".

واضاف مقدسي أنه "على بعد يومين من هذا التحذير والمعلومات اللبنانية تم استهداف المقار الأمنية ما اسفر عن استشهاد اكثر من 40 وجرح أكثر من 150 بين عسكري ومدني".

وشدد مقدسي على أن "تفجيرات دمشق تحمل طبيعة التفجيرات التي ينفذها تنظيم القاعدة" مشيرا إلى أن "زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري اعلن عن دعمه للجهاد ضد السلطات السورية".

وهز العاصمة السورية دمشق تفجيران بسيارتين مفخختين استهدفا مقر ادارة المخابرات العامة في منطقة كفر سوسة، ومقر فرع الأمن قرب دوار الجمارك في منطقة البرامكة.

واشار الناطق الرسمي للخارجية السورية إلى انه "كلما اسرعت سوريا بالإصلاحات وتعاونت لإنهاء الأزمة على الصعيدين العربي والدولي يكون من المتوقع أن تشهد سوريا مثل هذه الأعمال".


وطلب الدبلوماسي السوري "من الغرب أن يعي أهمية الوقوف بصراحة ضد هذه الهجمات الإرهابية وأن يدينها كما فعلت سورية عندما ادانت وبصراحة الهجمات الارهابية التي استهدفت عواصم غربية".

ومن جهة أخرى، دان الرئيس اللبناني ميشال سليمان في اتصال هاتفي مع الرئيس السوري بشار الأسد انفجار دمشق، معتبرا انه يستهدف "خربطة الحل العربي"، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية.

وذكر البيان أن سليمان اجرى اتصالا بالرئيس السوري "دان في خلاله التفجير الارهابي الذي وقع في العاصمة السورية".

واعتبر سليمان أن تزامن الانفجار "مع وصول طلائع المراقبين إلى سوريا يهدف إلى خربطة الحل العربي الذي تم الاتفاق عليه بين سوريا والجامعة العربية".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


السلطات اللبنانية حذرت سورية من تسلل عناصر للقاعدة عبر بلدة عرسال


« الجارديان:القاهرة على مشارف حرب شوارع | خطة "برنار ليفي - حمد " لتفجير الأوضاع في سورية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 13:38
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc