قديم 2011-12-28, 19:02
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
استخبارات تركيا تحذر من أزمة مذهبية في سوريا

استخبارات تركيا تحذر من أزمة مذهبية في سوريا


استخبارات تركيا تحذر من أزمة مذهبية في سوريا


ذكرت صحيفة "صباح" التركية، أمس، أن جهاز الاستخبارات ورئاسة الأركان التركية أعدا تقريراً مشتركاً، لعرضه على مجلس الأمن القومي غداً الأربعاء، يحذر من تحول التطورات الجارية في العراق وسوريا إلى أزمة إقليمية.

وأكد التقرير أن "بعض الأطراف تعمل على تحويل التطورات الجارية في كلا البلدين إلى بعد مذهبي"، مشيراً إلى أن "الانسحاب الأميركي من العراق سبب فراغاً وتحاول الكتل السياسية في العراق على إيقاع بعضها البعض بفخٍ لمحاولة الحصول على مكاسب سياسية لصالحها، والدليل على ذلك إصدار مذكرة اعتقال من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي لاعتقال نائب الرئيس طارق الهاشمي بتهمة تقديمه الدعم للإرهابيين".


وأشار التقرير إلى أن "التطورات لم تتحول حالياً إلى اشتباكات مذهبية سنية - شيعية، ولكنها تشكل مشكلة جدية على وحدة العراق، معتبراً انه "إذا تحولت تلك التطورات إلى اشتباكات مذهبية فإن مخاطرها سوف لا تؤثر على العراق سلباً فحسب وإنما ستؤثر على عموم دول المنطقة وستكون بمثابة أرضية لإثارة الفوضى والاضطرابات في المنطقة".

وحول سوريا، أشار التقرير إلى أن "الاشتباكات الداخلية مستمرة رغم مصادقة نظام (الرئيس) بشار الأسد على بعض القرارات الصادرة من الجامعة العربية". ولفت إلى "زيادة الهجمات بالعبوات في سوريا وتعمل بعض الأطراف على أن تكون تلك الهجمات مجهولة من دون إتاحة الفرصة لمعرفة مصادرها لإثارة الرعب والفوضى بالبلاد".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


استخبارات تركيا تحذر من أزمة مذهبية في سوريا


« الغارديان :الرئيس الأسد محق و من حق حكومته مواجهة الجماعات المسلحة بسوريا | النيابة تستأنف المرافعة في قضية مبارك »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:25
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc