قديم 2010-12-09, 15:41
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي الأحوازيون يطالبون العرب بدعم سياسي ومادي لقضيتهم

الأحوازيون يطالبون العرب بدعم سياسي ومادي لقضيتهم

أوضح مسؤول اللجنة المركزية لـ"المنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية" خالد الزرقاني ل¯"السياسة", أمس, أن "التحديات الحقيقية بالنسبة للقضية الأحوازية تتمثل بغياب دعم عربي مادي وسياسي حقيقي مما يجعل كل عمل سياسي أحوازي, يعتمد بالأساس على الإمكانات الذاتية المحدودة, فضلاً على عدم وجود الدعم العسكري والاستخباراتي لدعم المقاومة المسلحة الأحوازية".
وطالب الزرقاني ب¯"دعم عربي حقيقي على جميع المستويات", داعياً "الشقيق العربي إلى الالتفات لقضية ما يزيد عن 10ملايين إنسان عربي مسلم, وذلك من باب وحدة الدم والدين وكذلك لتعزيز الأمن القومي العربي وتحجيم الخطر الإيراني التمددي للمنطقة العربية".
وأضاف: "بخصوص النشاط السياسي الأحوازي في المنطقة, فنحن لا نرغب بإحراج الأشقاء في الخليج العربي بأي شكل من الأشكال, بل نطمح بأن يكون هناك تحرك وتنسيق خليجي مع الأشقاء في دول عربية أخرى, التي هي على أتم الاستعداد لاحتضاننا".
وأوضح الزرقاني أنه "بخصوص التحديات الأخرى التي تواجهه الحركة الأحوازية في الخارج, فإنها تتمثل بصعوبة التنقل بالخارج حتى ما بين الدول العربية لأسباب كثيرة منها الأمنية, كما أن حال اللاجئ الأحوازي في الخارج لا تبشر بأي خير, بل هي الأسوأ مقارنة بالكثير من اللاجئين العرب", مشيراً إلى أن "المخاطر الأمنية تلاحق اللاجئ الأحوازي في الخارج في ظل وجود اختراق كبير للعناصر الإيرانية لمكاتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الدول التي يقدم الأحوازيين على تقديم اللجوء فيها".

وأكد في الوقت نفسه أن "الحركة الإسلامية السُنية في الأحواز بألف خير, وهي اليوم من أهم الأركان السياسية في الساحة الأحوازية وليست مجرد حركة عقائدية, وتنتشر اليوم بقوة بين أبناء الشعب برغم كل الملاحقات والقمع الاستئصالي الإيراني لها, وذلك بفضل عناصر الحركة السنية الواعية والنشطة في الداخل الأحوازي".


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

التعديل الأخير تم بواسطة hicham27 ; 2010-12-09 الساعة 15:47.
قديم 2010-12-16, 18:59
رقم المشاركة : 2  
houcine100
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: الأحوازيون يطالبون العرب بدعم سياسي ومادي لقضيتهم
[frame="7 80"]
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
[/frame]
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الأحوازيون يطالبون العرب بدعم سياسي ومادي لقضيتهم


« نجاح أول رحلة لسفينة فضاء تجارية | ويكيلكس يكشف عن الحفلات الماجنة في العربية السعودية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:26
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc