قديم 2010-12-09, 15:41
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي الكيان الصهيوني يأسف لاعتراف الارجنتين بدولة فلسطينية علي حدود 67

الكيان الصهيوني يأسف لاعتراف الارجنتين بدولة فلسطينية علي حدود 67

اعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن ترحيبه بقرار الارجنتين الاعتراف بالدولة الفلسطينية المفترض اقامتها على حدود 1967، في الوقت الذي وصفت فيه إسرائيل اعتراف بعض دول أمريكا اللاتينية بالدولة الفلسطينية بأنه "مؤسف".
وعبر عباس في في بيان له عن "اعتزازه وفخره وترحيبه بالموقف الذي اتخذته رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دو كيرشنر باعتراف الأرجنتين الرسمي بدولة فلسطين على حدود عام 1967".
واعلنت الارجنتين اعترافها هذا في رسالة بعثتها كيرشنر الى عباس قالت فيها ان بلادها "تعترف بفلسطين دولة حرة مستقلة في حدود 1967".
واعلنت وزارة الخارجية الارجنتينية في بيان لها ان "الرئيسة كريستينا كيرشنر وجهت الاثنين الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مذكرة تبلغه فيها بان حكومة الارجنتين تعترف بفلسطين دولة حرة مستقلة داخل حدود 1967" وفقا لبيان وزارة الخارجية.
وبدوره ، قال نبيل شعث عضو الوفد الفلسطيني المفاوض إن اعتراف دول من أمريكا اللاتينية بالدولة الفلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967 يعطي دفعة للقيادة الفلسطينية للمضي قدماً بالعمل ثنائياً مع الدول في العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وقال شعث في تصريحات إذاعية، إن اعتراف الأرجنتين والبرازيل بالدولة الفلسطينية سيعقبه اعتراف مماثل من عدد من دول أمريكا اللاتينية خلال الأيام القادمة.
وأضاف إن هذا الاعتراف خطوة مهمة للغاية وتشكل ضغطا..ً فلا أحد يقول إنه سينهي فوراً الاحتلال الإسرائيلي ولكنه يعطينا دفعة إلى الأمام وسيأتي بمزيد من الاعتراف وعلى مستوى عال.
وقال شعث: مؤخراً، أعلنت فرنسا واسبانيا والنرويج والبرتغال عن رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في هذه الدول وبات الرؤساء يتلقون أوراق اعتماد السفراء الفلسطينيين في عدة دول وهو ما يعني بشكل غير مباشر الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وذكر انه سيجري العمل في الفترة القادمة مع دول أوروبية، بينها انجلترا وألمانيا وبلجيكا والسويد والنمسا وفنلندا وايطاليا، من أجل رفع مستوى التمثيل والدفع باتجاه الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وشدد شعث على أن الاعتراف المتتالي يساعد جداً، وهو يصعب على الولايات المتحدة استخدام حق النقض (فيتو) في مجلس الأمن الدولي في مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية ولكن سيجري العمل مع جميع الدول التي لم تعترف ثنائيا وبهدوء لحين الوصول إلى مرحلة يكون فيها اعتراف كامل.
ومن الجانب الاسرائيلي، اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية الاثنين ييغال بالمور ان بلاده تعتبر ان اعتراف الارجنتين بفلسطين "دولة حرة ومستقلة ضمن حدود 1967 مؤسف".

وسبق للبرازيل أن اتخذت الجمعة قرارا مماثلا وواجهت اثره انتقادات من اسرائيل وعدد من المشرعين الامريكيين.
وكانت اسرائيل قد عبرت عن "اسفها وحزنها للقرار البرازيلي السابق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية قائلة انه ينتهك اتفاقية عام 1995 مع السلطة الفلسطينية القاضي بان اعلان الدولة الفلسطينية يتم فقط عبر طريق المفاوضات مع اسرائيل.
كما وصف بعض المشرعين الامريكيين قرار البرازيل بانه "مضلل بشدة" وانه "مؤسف".
من جهة اخرى، اعلن نائب وزير الخارجية في الاوروغواي روبيرتو كوندي الاثنين ان بلاده تعتزم الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة العام 2011، وذلك اسوة بالخطوة التي اتخذتها البرازيل ثم الارجنتين.
وقال كوندي: "سنسعى الى افتتاح ممثلية دبلوماسية في فلسطين، وبالتاكيد في رام الله", مضيفا "لقد ابلغنا هذا الامر الى السلطة الفلسطينية التي زارتنا مرتين العام 2010".
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

التعديل الأخير تم بواسطة hicham27 ; 2010-12-09 الساعة 16:06.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc