قديم 2012-01-28, 11:18
رقم المشاركة : 1  
kacem56
:: سوفت مبدع ::
افتراضي المغرب تخسر أمام الغابون وتودع البطولة

المغرب تخسر أمام الغابون وتودع البطولة








أسود الأطلس يفرط بالفوز في المباراة أمام أصحاب الأرض في لقاء دراماتيكي ويغادر البطولة من الباب الواسع بعد خسارتين متتاليتين.




ليبرفيل- لقن المنتخب الغابوني لكرة القدم نظيره المغربي درسا قاسيا وأطاح به مبكرا من بطولة كأس الأمم الإفريقية الثامنة والعشرين بالتغلب عليه 3-2 الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا في غينيا الاستوائية والغابون.

وكشر فهود الغابون عن أنيابهم مجددا وفجروا مفاجأة كبيرة في البطولة الحالية بعدما حجزوا مقعدهم في دور الثمانية على حساب المنتخب المغربي أحد المرشحين بقوة للمنافسة على اللقب أو على بلوغ الأدوار النهائية.
ورفع فهود الغابون رصيدهم إلى ست نقاط بعدما حققوا فوزين متتاليين ليتصدروا المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام المنتخب التونسي الذي تأهل هو الآخر لدور الثمانية في البطولة إثر فوزه على منتخب النيجر 2-1 في وقت سابق.
وودع المنتخب المغربي (أسود الأطلسي) البطولة مبكرا بعدما احتل المركز الأخير بلا رصيد من النقاط حيث مني الجمعة بالهزيمة الثانية على التوالي ليرافق منتخب النيجر إلى خارج البطولة.

ويلتقي المنتخبان الغابوني والتونسي الثلاثاء المقبل على صدارة المجموعة بينما يلتقي منتخبا المغرب والنيجر في لقاء بلا فائدة.
ونجح المنتخب الغابوني في تحويل تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز رائع ومستحق في الشوط الثاني ليلحق مع نظيره التونسي بمنتخبي غينيا الاستوائية وساحل العاج في دور الثمانية.
وتقدم المنتخب المغربي بهدف مبكر سجله حسين خرجة في الدقيقة 25 ثم رد المنتخب الغابوني بهدفين متتاليين سجلهما بيير أوباميانغ والبديل دانيال كوزين في الدقيقتين 77 و79 .


وبينما استعد الفريق صاحب الأرض للاحتفال بالفوز، احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب المغربي إثر لمسة يد وتقدم خرجة لتسديدها معلنا عن هدف التعادل في الدقيقة 90 ولكن المنتخب الغابوني لم ييأس وواصل هجومه المكثف ليسجل برونو مبانانغوي زيتا هدف الفوز من ضربة حرة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.
ورفع خرجة بذلك رصيده إلى ثلاثة أهداف في البطولة الحالية ليقتسم مع الأنغولي مانوتشو صدارة قائمة هدافي البطولة قبل أن يودع البطولة تاركا صراع الهدافين.

وقدم الفريقان أداء سريعا منذ الدقيقة الأولى من المباراة وإن كان المنتخب المغربي هو الأكثر هجوما وخطورة حيث بدأ اللقاء بضغط مكثف على أصحاب الأرض.

وسنحت الفرصة الذهبية أمام أسود الأطلسي للتقدم إثر تمريرة رائعة من يونس بلهندة في الدقيقة 14 إلى زميله كريتيان بصير المندفع من الخلف والذي سدد الكرة قوية ولكن خارج المرمى.

وواصل المنتخب المغربي ضغطه الهجومي في الدقائق التالية مع بعض المحاولات غير المجدية من أصحاب الأرض.

وأسفر ضغط أسود الأطلسي عن هدف التقدم في الدقيقة 25 عندما حصل حسين خرجة على تمريرة بينية رائعة نجح على إثرها في تمويه الدفاع الجابوني قبل تسديد الكرة قوية بيسراه في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى الغابوني محرزا هدف التقدم.

وحاول المنتخب الجابوني الرد في الدقيقة 26 عن طريق تمريرة عرضية من ناحية اليمين قابلها بيير أوباميانغ بضربة رأس مرت خارج المرمى.

ورغم الثقة التي نالها المنتخب المغربي بعد هذا الهدف، مالت الكفة تدريجيا لصالح المنتخب الغابوني في الدقائق التالية وأصبح الفريق الأكثر هجوما وخطورة وعاند الحظ لاعبيه في أكثر من كرة فضاعت كل محاولات الفريق لتسجيل هدف التعادل إما للنهاية الخاطئة للهجمات أو لتألق الدفاع المغربي.

وفي المقابل، شن أسود الأطلسي بعض الهجمات على فترات متباعدة ولكنه كاد يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط لولا تدخل الدفاع في الوقت المناسب لينتهي الشوط بتقدم الأسود بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الجابوني هجومه بحثا عن هدف التعادل ولكن الحظ واصل معاندته للفريق.

وسنحت الفرصة أمام الفريق في الدقيقة 49 لتسجيل هدف التعادل اثر هجمة سريعة من ناحية اليمين مرر على أثرها أوباميانغ الكرة إلى زميله البديل دانيال كوزين الذي سدد الكرة قوية ولكن حارس المرمى المغربي تصدى لها ببراعة.

وبعد سلسلة من الهجمات الضائعة من المنتخب الجابوني وتراجع واضح في أداء المنتخب المغربي في الشوط الثاني، سجل أوباميانغ هدف التعادل للفريق في الدقيقة 77 .

وجاء الهدف إثر رمية تماس وصلت إلى منطقة الجزاء وهيأها كوزين برأسه إلى أوباميانغ الذي لعبها بتسديدة مباشرة رائعة إلى داخل شباك المنتخب المغربي.

ورد أوباميانغ الهدية إلى كوزين بعدها بدقيقتين فقط حيث مرر إليه الكرة عرضية زاحفة متقنة في الدقيقة 79 ليستدير كوزين على بعد خطوات من المرمى المغربي ويهيئ الكرة لنفسه ثم يسددها في المرمى على يسار الحارس الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا ليكون هدف الفوز للمنتخب الغابوني.

وواصل المنتخب الغابوني مسلسل إهدار الفرص السهلة في الدقائق التالية قبل أن ينتفض أسود الأطلسي ليحصل الفريق على ضربة جزاء إثر لمسة يد داخل منطقة الجزاء سجل منها خرجة هدف التعادل ليكون الهدف الثاني له ولفريقه.

ولكن المنتخب الغابوني لم ييأس وواصل هجومه المكثف ليسجل برونو مبانانجوي زيتا هدف الفوز من ضربة حرة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع حيث سددها صاروخية في الزاوية الضيقة لم يستطع الحارس المغربي إيقافها ليخرج مع فريقه من البطولة.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2012-01-28, 11:50
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: المغرب تخسر أمام الغابون وتودع البطولة
يستاهلوا التاهيل و الف مبروك للمنتخب الغابوني
قديم 2012-01-28, 15:59
رقم المشاركة : 3  
الصورة الرمزية must86pha
must86pha
:: سوفت متألق ::
افتراضي رد: المغرب تخسر أمام الغابون وتودع البطولة
الف مبروك الغابون
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


المغرب تخسر أمام الغابون وتودع البطولة


« الطرابلسي: حققنا الأهم ولم نكن في يومنا | خروج المغرب والسنغال وتأهل غينيا الإستوائية أبرز مفاجآت الجولة الثانية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 01:10
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc