قديم 2012-05-10, 17:22
رقم المشاركة : 1  
ربيع الجوهرى
:: سوفت نشيط ::
افتراضي ما المخاطر الإكثار من تناول المسكنات

ما المخاطر الإكثار من تناول المسكنات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما المخاطر الإكثار من تناول المسكنات

تسأل قارئة: أعانى من صداع وبعض الألم في المعدة، وأتناول العديد من

المسكنات، فما هي مخاطر الإكثار من تناول المسكنات؟تجيب الدكتورة عزة إمام، أستاذ مساعد أمراض الباطنية والجهاز
الهضمي والكبد بجامعة عين شمس قائلة: المسكنات تعتبر من أكثر
الأدوية استعمالاًفي العالم، بالرغم من أن الإكثار منها يؤدى إلى حدوث
العديد من المشكلات الصحية،وهى تنقسم إلى نوعى المسكنات المخدرة،
والتي تستخدم لوقف المنبه المثير للألم،وتعتبر من المسكنات القوية
التي تستخدم في العمليات، وعند الإصابات الخطيرة كالسرطان أو في
الأزمات القلبية، وهناك أيضاً المسكنات غير المخدرة، التي تعمل على
منع إفراز مركبات البروستاغلاندينات، وتستخدم لعلاج آلام الصداع،
وآلام الأسنان،وآلام المفاصل
.

وتشير دكتورة عزة إلى خطورة تناول المسكنات بشكل يومي، حيث

تؤدى إلى حدوث مشكلات صحية، منها الإصابة بالفشل الكلوي
والكبدى، وحدوث ارتفاع فيضغط الدم، وحدوث إضرابات في الجهاز
الهضمي، كما قد تؤدى إلى حدوث إجهاض في حالةالحمل عند النساء.
لذا تؤكد دكتورة عزة إلى أهمية وضرورة عدم تناول المسكنات إلاتحت

إشراف الطبيب، وذلك لخطورة آثارها الجانبية على صحة الإنسان.



المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


ما المخاطر الإكثار من تناول المسكنات


« اختلال تحمل الجلوكوز | اسباب احمرار العين في الصباح »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 06:46
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc