قديم 2012-05-21, 01:03
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي الجيش اللبناني يقتل رجل دين بارزاً

الجيش اللبناني يقتل رجل دين بارزاً

الجيش اللبناني يقتل رجل دين بارزاً





قتل رجل الدين اللبناني البارز الشيخ أحمد عبد الواحد ومرافقه أمس بإطلاق النار على سيارته، عندما اجتازت حاجزا للجيش من دون ان تتوقف بمنطقة عكار شمال لبنان، بحسب ما زعمت مصادر أمنية، ليطالب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على الفور بلجنة تحقيق، وسط توتر أمني، حيث قام اهالي عكار بقطع الطرقات احتجاجاً.
وقال النائب عن «كتلة المستقبل» خالد الضاهر في مؤتمر صحافي أمس ان الشيخ عبد الواحد تعرض للقتل بإطلاق نار على رأسه، رافضا الكلام عن عدم امتثاله الوقوف عند حاجز الجيش. واشار الى ان الموضوع لن يمر ببساطة، محملا قيادة الجيش والحكومة مسؤولية توقيف مطلق النار على الشيخ.
وطالب الضاهر بـ«ايقاف القتلة الذين أطلقوا النار على سيارة الشيخ عبد الواحد». ووصف الحكومة بـ«حكومة سوريا، وهي لا تحمي امن المواطنين»، متسائلا: «هل يعقل وجود رئيس حكومة واربعة وزراء من طرابلس ولا يتم تحقيق الأمن؟».
وتناقلت وسائل الإعلام المحلية عن مصدر امني قوله ان رجل الدين السني البارز رفض الامتثال الى امر التوقف عند حاجز الجيش. وفي حين لم يتوفر تعليق فوري من الجيش اللبناني، طالب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بتشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات الحادث. كما أجرى ميقاتي إتصالا بالنائب ضاهر معزيا ومبديا أسفه للحادث، متمنيا على الجميع «المساهمة في تهدئة الأوضاع ومعالجة الأمور بحكمة وروية».
قطع طريق
وعلى الفور، أقدم أهالي منطقة عكار على قطع الطرقات استنكاراً للحادث الذي جرى في بلدة الكويخات. ومع شيوع خبر وفاة الشيخ عبد الواحد ومرافقه جرت الدعوة الى قطع الطرقات بالإطارات المشتعلة احتجاجا على الجيش اللبناني، مطالبين بتسلم قوى الأمن الداخلي موضوع الأمن في منطقتهم، فيما عقدت اجتماعات متلاحقة بين نواب عكار وفعالياتها لتهدئة الأجواء. وبالتزامن، قام اهالي منطقة البداوي بقطع الطريق الدولية بالإطارات المشتعلة وحاويات النفايات.
موقف الحريري

بدوره، دعا رئيس الحكومة اللبنانية السابق وزعيم «تيار المستقبل» سعد الحريري الى عدم الانجرار الى ردود فعل على الحادث. وقال الحريري، الموجود خارج لبنان، في بيان انه طالب بـ«لجنة تحقيق فورية في ظروف الجريمة ومحاسبة المسؤولين عنها مهما علت مراتبهم»، داعيا أهل عكار إلى «التزام الهدوء وعدم الانجرار إلى فخ الفتنة». وأشار الحريري الى انه «لا يضع عملية القتل في خانة الجيش اللبناني بالجملة، ولكن من الواضح أن هناك مندسين ومتورطين في هذه العملية يريدون تسخير المؤسسة ورمزيتها لاستيراد أزمة النظام السوري مع شعبه والعالم العربي والعالم إلى لبنان، في محاولة يائسة لإنقاذه من نهايته المحتمة».
يشار إلى أن حلبا شهدت أمس اقامة مهرجانين سياسيين، الأول اقامه الحزب السوري القومي الاجتماعي؛ احياء لذكرى عناصره الذين سقطوا في احداث مايو 2008 في حلبا، والآخر اقامه مناصرون للنائب الضاهر استنكارا لأحداث مايو من نفس العام. وكان من المتوقع ان يلقي الشيخ عبد الواحد كلمة في المهرجان، الذي يقيمه الضاهر وانصاره.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الجيش اللبناني يقتل رجل دين بارزاً


« وفاة مدان لوكربي عبدالباسط المقرحي | «سوشل» شبكة اجتماعية للطلاب تنافس فيسبوك »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 05:05
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc