قديم 2011-01-09, 21:21
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي في الناصرة: نستنكر مذبحة الإسكندرية الإرهابي

اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي في الناصرة: نستنكر مذبحة الإسكندرية الإرهابي

تعبر اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي عن استنكارها الشديد للمذبحة الإرهابية التي استهدفت كنيسة القديسين في الإسكندرية وراح ضحيتها 22 شخصا وعددا من...

تعبر اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي عن استنكارها الشديد للمذبحة الإرهابية التي استهدفت كنيسة القديسين في الإسكندرية وراح ضحيتها 22 شخصا وعددا من الجرحى، وتحيي في الوقت ذاته، الموقف الاستنكاري الجماعي ضد هذه الجريمة، إن كان في مصر وخارجها، وتدعو السلطات الحاكمة إلى اتخاذ التدابير الحاسمة وقطع دابر الإرهاب وملاحقة المجرمين ومحاكمتهم، لحماية الأخوة الأقباط في مصر، وصد كل أشكال العنصرية والتهميش، مؤكدة على ضرورة تماسك الوحدة الوطنية، والانتماء للبلد الواحد.


وقال البيان الذي وقع عليه، رئيس اللجنة القاضي المتقاعد رائق جرجورة، وأمين سر اللجنة عماد حنا ووصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: إن هذا العمل الوحشي استهدف كما يبدو، الأقباط الذين شاركوا في قداس منتصف الليل، لليلة رأس السنة الميلادية، وقد سبق هذا جريمة أخرى سقط ضحيتها اثنان من الأقباط في مصر، وأيضا، بعد سلسلة الهجمات الإرهابية التي وقعت وتتواصل في العراق ضد المسيحيين العراقيين، حيث سقط هناك أيضا عشرات القتلى ومئات الجرحى، وهناك مؤشرات إلى عملية نزوح عن وطنهم التاريخي، أمام قصر اليد في حمايتهم.

الجرائم الإرهابية
وجاء في البيان: تؤكد اللجنة التنفيذية، أن من يقف من وراء هذه الجرائم الإرهابية، هم قلة قليلة من الظلاميين، الذين يتسترون بالدين، والدين منهم براء، وهذه الجرائم لا يمكنها أن تؤثر على العلاقات التاريخية، بين شعوب المنطقة بأديانها وطوائفها المتعددة، من تعايش ووئام بين المسلمين والمسيحيين، فهذه العلاقات ستبقى راسخة، رغم كل هذه الجرائم.

دور فعال ضد كل مظاهر العنف
وأضاف البيان: أهابت اللجنة التنفيذية بالسلطات المسؤولة في مصر والعراق، للقيام بواجبها لحماية المواطنين، وملاحقة الإرهابيين أينما كانوا، ووقف كل مشاهد ومظاهر العنصرية والتهميش، الغريبة عن عاداتنا وتقاليدنا وأخلاقنا. كما طالبت اللجنة المؤسسات والهيئات الدولية والمحلية لأخذ دور فعال ضد كل مظاهر العنف بشتى أشكاله.

التعايش الأخوي بين أبناء البلد الواحد
وختم البيان كما وصل للعرب بالقول: إن اللجنة التنفيذية تحيي الوقفة الجماعية إن كانت في مصر أو خارجها ضد هذه الجريمة، وتدعوها إلى العمل المشترك، كي لا يبقى الاستنكار والشجب مجرد شعارات، مؤكدين أن هذا الموقف الواضح يشكل أرضية خصبة لاستمرار التعايش الأخوي بين أبناء البلد الواحد. إن اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي تتقدم بتعازيها القلبية الحارة إلى أسر الضحايا، وتتمنى للجرحى الشفاء العاجل والتام.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc