قديم 2012-06-26, 15:10
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي إسلاميو الجزائر يحلمون بالرئاسة بعد فوز مرسي

إسلاميو الجزائر يحلمون بالرئاسة بعد فوز مرسي

إسلاميو الجزائر يحلمون بالرئاسة بعد فوز مرسي

قالوا إن نجاحه برئاسة مصر يبعث من جديد ثورات الربيع العربي




ابتهج إسلاميو الجزائر بفوز الدكتور محمد مرسي، مرشح الإخوان المسلمين، وانتعشت أحلامهم أيضاً بالفوز بكرسي الرئاسة الجزائرية يوماً ما.

واعتبرت قيادات إسلامية جزائرية في تصريحات لـ"العربية.نت"، اليوم الاثنين، أن فوز الدكتور محمد مرسي سيعطي نفساً جديداً للربيع العربي، بعدما حصل في ليبيا من دمار وما يحصل في سوريا من طول انتظار للحسم.

بلحاج: تحذير من المجلس العسكري




علي بن حاج



وسبق الشيخ علي بلحاج، نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ المنحلة، الجميع بإرساله تهنئة لرئيس مصر الجديد، نشرها على موقعه الإلكتروني، جاء فيها "نبارك بالتهنئة لرئيس الجمهورية المصرية المنتخب الدكتور محمد مرسي، سائلاً الله تبارك وتعالى له السداد والتوفيق وسياسة البلاد سياسة شرعية تخدم الدين وتقيم أمر دنيا الناس على وجوب التفطن على التحديات الداخلية والخارجية".

ونصح بلحاج الدكتور مرسي بـ"وجوب التيقظ للمكائد والفخاخ التي يدبرها المجلس العسكري وفلول نظام مبارك، حيث أثبتت النسبة التي حصل عليها شفيق الفارق بينهما أنه متجذر في مفاصل الدولة".


أبو جرة: مرسي صديق الجزائر




الشيخ أبوجرة سلطاني


أما زعيم إخوان الجزائر، رئيس حركة مجتمع السلم، الشيخ أبو جرة سلطاني، فقال لـ"العربية.نت" إنه اتصل بقيادة الإخوان في القاهرة مهنئاً.

وأوضح "نحن نبارك كل إنجاز تحققه الشعوب، ونحن نرى أن انتصار الدكتور مرسي لم يكن مجرد انتصار حصل بضربة حظ، ولكنه إنجاز تراكمي هو ثمرة الذين انتفضوا على نظام مستبد يتطلع للتوريث".

ورفض الشيخ أبو جرة المقارنة بين النموذج المصري ونظيره الجزائري في هذه الحالة، قائلاً "لا أريد المقارنة ولكن الأوضاع التي مرت بها مصر لم تترك للعسكر إلا أن يحتكم لشرعية القانون، ولهذا فمن انتصر في مصر هو العدالة التي تجاوزت كل التهديدات".

وكشف أبو جرة أن "رئيس مصر الجديد زار الجزائر مرات عدة وربما ستكون الجزائر أولى محطات زيارته المقبلة"، مشيراً إلى مقولة عن مرسي "إن مصر والجزائر والسعودية هي الدول الثلاث التي يقوم عليها أي إقلاع عربي".


جاب الله: تحية إلى عدالة مصر




الشيخ عبدالله جاب الله

ومن جهته، أشاد الشيخ عبد الله جاب الله، رئيس جبهة العدالة والتنمية، في اتصال مع "العربية.نت" بحياد العدالة المصرية في الصراع السياسي.

وقال "القضاء المصري يحتاج إلى تهنئة مضاعفة، فهو تاريخياً معروف بكفاءته، ولكنه هذه المرة كسب وسام شرف كبير، مقارنة بالجزائر التي لا توجد بها سلطة قضائية، وإنما سلطة تنفيذية والباقي كلهم موظفون"، على حد قوله.

وبخصوص رسالة فوز مرسي بالرئاسة، سجل الشيخ جاب الله بقوله "أعتقد أن انتصار مصر هو انتصار للربيع العربي، وهو يقوي الأمل لاستمرار هذا الربيع، وأعتقد أن مسؤولية الإخوان في تونس ومصر تحديداً تتمثل اليوم في تبديد المخاوف من الإسلاميين، بعد الحملة الشديدة التي طالتهم".



ربيعي: الإسلاميون سيحكمون في الجزائر




فاتح ربيعي



بينما ذهب رئيس حركة النهضة الإسلامية في الجزائر، الدكتور فاتح ربيعي، في حديثه لـ"العربية.نت" إلى التأكيد على أن "نجاح الدكتور محمد مرسي بكرسي الرئاسة المصرية هو نجاح يعطي جدوى للربيع العربي مقارنة بما يحدث في ليبيا وسوريا"، موضحاً بقوله "بعد دمار ليبيا وتعقد الوضع في سوريا خاف الناس وقالوا الاستقرار أفضل من الفوضى، لكن بعد فوز مرسي أصبح هناك مجال لنجاح الثورات".

وأكد فاتح ربيعي أن "الإسلاميين سيصلون إلى رئاسة الجزائر بمجرد تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة، لأننا الآن نعيش مهازل انتخابية"، على حد قوله.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2012-06-26, 20:50
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية fars2000
fars2000
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: إسلاميو الجزائر يحلمون بالرئاسة بعد فوز مرسي
الله ينور خبر رائع من انسان جميل ورائع وجعله الله موفق بإذن الله
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


إسلاميو الجزائر يحلمون بالرئاسة بعد فوز مرسي


« "مرسي ميتر" موقع مصري يراقب تنفيذ الرئيس لتعهداته | مرسي يبدأ مشاوراته لتشكيل حكومة مدنية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 21:11
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc