قديم 2012-06-26, 17:29
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي البورصة المصرية تحصد 6.6 مليار مكاسب لليوم الثالث

البورصة المصرية تحصد 6.6 مليار مكاسب لليوم الثالث

البورصة المصرية تحصد 6.6 مليار مكاسب لليوم الثالث


توقعات بعمليات جني أرباح خلال جلسة الغد

لليوم الثالث على التوالي واصلت البورصة المصرية مكاسبها التي بدأته من يوم إعلان فوز الدكتور محمد مرسي بالرئاسة، محققة ارتفاعات بنسب قياسية خاصة بعد حالة التفاؤل التي تسيطر على المستثمرين خاصة الأجانب الذين تخلوا عن سياستهم البيعية وتحولوا إلى الشراء خلال الجلسات الثلاث الأخيرة.

وربما لن تكون مكاسب جلسة البورصة غداً مثل المكاسب التي حققتها خلال جلسات اليوم وأمس، بسبب عمليات جني الأرباح المتوقعة خلال الجلسات المقبلة، وذلك وفقاً لمحللين ومتعاملين في السوق المصري.

وانعكست حالة التفاؤل التي تسود قطاع المستثمرين على أداء البورصة ليربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة في البورصة المصرية نحو 6.6 مليارات جنيه، مرتفعاً من نحو 328.5 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات أمس، إلى نحو 335.1 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات اليوم، مرتفعاً بما يعادل نحو 2%.
جلسات معدودة


وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" من مستوى 4482 نقطة لدى إغلاق تعاملات أمس إلى نحو 4612 نقطة لدى إغلاق تعاملات اليوم مضيفاً نحو 130 نقطة تعادل 2.9%.

كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 70" من نحو 409 نقطة لدى إغلاق تعاملات أمس إلى نحو 420 نقطة لدى إغلاق تعاملات اليوم، مضيفاً نحو 11 نقطة تعادل نحو 2.5%.

وأيضاً ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" من مستوى 694 نقطة لدى إغلاق تعاملات أمس إلى نحو 713 نقطة لدى إغلاق تعاملات اليوم مضيفاً نحو 19 نقاط تعادل نحو 2.7%.

وقال نائب رئيس شعبة الأوراق المالية بالغرفة التجارية، عيسى فتحي، إن البورصة تواصل تقدمها بدعم حالة التفاؤل التي تسود مصر حالياً وليس فقط قطاع المستثمرين، فمنذ سنوات لم ترتفع البورصة بهذه النسب خلال جلسات معدودة حيث ارتفعت بنحو 13% في 3 جلسات.

تدني أسعار الأسهم


ولفت فتحي إلى أنه من المتوقع أن تشهد جلسة غد وبعد غد عمليات جني أرباح خاصة بعد تدني أسعار الأسهم منذ فترة لكنها ارتفعت خلال الجلسات الثلاث الأخيرة وهو ما يشير إلى إمكانية توجه كثير من حملة الأسهم إلى جني أرباح خلال الجلسات المقبلة.

وقال إن عمليات جني الأرباح المتوقعة تعوق تجاوز البورصة لحاجز الـ 5000 نقطة، متوقعاً أن تلامس البورصة هذا المستوى خلال جلسات الأسبوع المقبل. وأشار إلى أن أداء البورصة غالباً ما يسبق أداء الاقتصاد بفترة تتراوح ما بين 3 و6 أشهر وهذا الصعود الذي نراه في البورصة يعد مؤشراً إيجابياً لأداء الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


البورصة المصرية تحصد 6.6 مليار مكاسب لليوم الثالث


« بورصة مصر تفقد 7 مليارات جنيه والدموع تكسو الشاشات | نصف ثروات أغنياء أوروبا تكفي لسداد ديون القارة العجوز »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 14:20
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc