قديم 2012-06-29, 14:04
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي مقتل ضابط وجرح عسكريين في تفجير انتحاري بالجزائر

مقتل ضابط وجرح عسكريين في تفجير انتحاري بالجزائر

مقتل ضابط وجرح عسكريين في تفجير انتحاري بالجزائر

الهجوم هو الثاني من نوعه في ظرف أربعة أشهر ولم تتبنه أية جهة حتى الآن





قُتل ضابط في سلاح الدرك الوطني الجزائري وأصيب ثلاثة آخرون من عناصره، في تفجير انتحاري بسيارة، نفّذه إرهابي في حدود الخامسة فجراً من نهار اليوم الجمعة، واستهدف الانتحاري مدخل مقر الدرك الوطني بمدينة ورقلة الصحراوية (جنوب الجزائر).


وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الإرهابي أطلق الرصاص على عناصر الدرك بعد تصدي الحراسة له، وتردد أن الضابط القتيل سقط إثر انهيار جدار المقر الأمني عليه نتيجة شدة التفجير.


وقد تسبب التفجير في تدمير أجزاء من المقر الأمني كما ألحق أضرارا بالبنايات المجاورة له.


وأصيب العديد من الأشخاص إثر العملية توم نقلهم على الفور إلى المستشفى العسكري في ورقلة بينهم خمسة حالتهم حرجة، حسب ما ذكرته مصادر صحافية.


وأفادت المعلومات الواردة من مدينة ورقلة التي تبعد عن العاصمة حوالي 700 كلم، أن الانتحاري استعمل سيارة رباعية الدفع من طراز تويوتا، الرائجة الاستعمال في المناطق الصحراوية بالجزائر.

توتر أمني


وبعد التفجير مباشرة طوق أفراد من الجيش الجزائري والأمن كل المقرات العسكرية والأمنية والحكومية ومحيط العملية ومنعوا تجار المحلات والأسواق المحاذية من فتح محلاتهم أو عرض سلعهم، فيما قيل إن اجتماعا أمنيا يجري منذ ساعات على مستويات عليا في المدينة التي تضم ثكنات كبرى.

ولم تعلن حتى الآن أية جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم الانتحاري، الذي يعدّ الثاني من نوعه، بعد ذلك الذي شهدته مدينة تمنراست في أقصى صحراء الجزائر في 3 مارس/آذار الماضي، حيث استهدف انتحاري مقرا للدرك الوطني أيضا مما أسفر عن 25 جريحا وقد تبنت الهجوم جماعة أطلقت على نفسها اسم "جماعة التوحيد والجهاد لغرب إفريقيا".



ويأتي هذا الهجوم أياما فقط قبيل إحياء الجزائر خمسينية استقلالها، المناسبة التي تعمل السلطات جاهدة لتمر بسلام، إثر استتباب الأمن في كافة الأراضي الجزائرية.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مقتل ضابط وجرح عسكريين في تفجير انتحاري بالجزائر


« مرسي يخطب بالتحرير في "مليونية تسليم السلطة" | إسلاميون: هيئة الأمر بالمعروف لم تقتل شاب السويس »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 03:22
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc