قديم 2012-07-12, 20:51
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي بكاء "الفاروق" أمام زوجته خشية أن يكون حاكما ظالما

بكاء "الفاروق" أمام زوجته خشية أن يكون حاكما ظالما

بكاء "الفاروق" أمام زوجته خشية أن يكون حاكما ظالما

قصة المشهد المؤثر تحكي عنه صاحبة دور "عاتكة" زوجة عمر بن الخطاب





من كواليس مسلسل الفاروق





الفنانة ألفت عمر تؤدي دور "عاتكة" زوجة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب في مسلسل "الفاروق"، الذي يعرض في شهر رمضان المقبل.

وقالت ألفت لـ"العربية.نت" إن من أصعب المشاهد الإنسانية في المسلسل المشهد الذي جمعها بأمير المؤمنين عمر وهو يبكي، خوفاً من أن يكون قد ظلم الناس أثناء حكمه، فيما هي تحاول أن تهدئه بكافة الطرق.


وأشارت إلى أنها تلعب دوراً صعباً للغاية وأن مخرج العمل حاتم علي رشحها لذلك، بعدما شاركت معه في مسلسل "الملك فاروق"، وكانت أيضا ستشاركه في فيلمه "محمد علي" لكنه توقف في هذه الفترة.

مميزات زوجة الفاروق


وأشارت إلى أن مخرج العمل كان يرغب في أن يضم المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين من مختلف الدول حتى يصبح العمل متنوعاً يجمع كل الجنسيات.

وعن استعدادها للدور أوضحت ألفت عمر أنها قرأت الكثير عن الشخصية، بجانب ذلك مساعدة مؤلف العمل وليد سيف ومخرجه اللذين قاما بتسهيل الشخصية لها على حسب كلامها.


بسؤالها عن أهم مميزات زوجة الفاروق أشارت ألفت إلى أنها ترى الدور مثالا مشرفا للمرأة العربية، ولابد أن تكون المرأة في هذا المجتمع بنفس الصورة التي يشاهدونها في العمل، مثل الوقوف بجوار زوجها في أسوء المواقف والظروف الصعبة التي يمر بها وخاصة الأزمات المادية، موضحة أن سيدنا عمر كان يخاف أن يأخذ أموالا من بيت المال، على الرغم من أنه كان يعيش بأقل القليل.


قصة الفاروق تعلم الأجيال القادمة


وقالت ألفت عمر إن طرح قصة الفاروق كاملة على الشاشة سوف تكون بمثابة تعليم الأجيال المقبلة والجيل الحالي، لأن المشاهد سيرى أمير المؤمنين عمر في أكثر من حالة مثل الزوج الصالح في المنزل والحاكم العادل والإنسان المغلوب على أمرة وضميره اليقظ باستمرار، حتى لا يظلم أحدا فدائما ما كان يحاسب نفسه.

العمل أرهقني جسدياً


وعن أصعب المشاهد التي قابلتها في المسلسل قالت ألفت إن العمل ككل أرهقها جسديا، وخاصة المشاهد الخارجية لأنها كانت تصور في الصحراء، وبجانب ذلك بناء المنازل الخاصة بأهل ذلك الزمن في وسط الصحراء، وهذا جعلهم يشعرون كأنهم تعيشون في هذا الزمن، وكذلك ارتداؤها ملابس ثقيلة في حرارة الصيف.

وأوضحت أن مخرج العمل استعان بأكبر فريق ماكير لإظهار الشخصيات، وكأنهم يعيشون بالفعل في هذه الفترة، قائلة إن جمهورها لن يستطيع التعرف عليها بسبب اختلاف شكلها في المسلسل، حيث تم تخشين بشرتها والاستعانة بالحواجب الغليظة.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


بكاء "الفاروق" أمام زوجته خشية أن يكون حاكما ظالما


« مسلسل عمر سيغيّر صورة مغلوطة عن المسلمين | المغرب يستعين بنجوم العرب لإنقاذ مسلسلاته الرمضانية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 10:10
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc