قديم 2012-07-14, 22:20
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي صناع المسلسلات الرمضانية أجبروا على وضع صور مبارك

صناع المسلسلات الرمضانية أجبروا على وضع صور مبارك

صناع المسلسلات الرمضانية أجبروا على وضع صور مبارك

فساد أمن الدولة يجبر على الاستعانة بصور



مشهد من مسلسل "قضية معالي الوزيرة"

اضطر عدد كبير من القائمين على الدراما الرمضانية إلى الاستعانة بصورة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك في بعض المشاهد، وأرجع صناع هذه الأعمال السبب إلى ضرورة درامية تحتمها الأحداث.

وقال المخرج رامي إمام إن سبب وضع صورة مبارك في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" هو أن هناك بعض المشاهد التي رفض الإفصاح عن طبيعتها أجبرتهم على وضع الصورة، خاصة أن العمل لا تدور أحداثه بعد اندلاع الثورة بل قبل ذلك، وهو ما اضطرنا إلى أن نستعين بصورته في بعض المكاتب، خاصة أننا كما نعلم كان وضع صورة مبارك أمرا في بعض الجهات.


ويشارك في بطولة مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" كل من الفنانين عادل إمام وعمرو رمزي ونضال الشافعي وأحمد صلاح السعدني ومحمد عادل إمام وأنوشكا، والقصة من تأليف يوسف معاطي.


وتظهر كذلك صورة مبارك كثيرا في مسلسل "زي الورد"، وعن السبب قال المؤلف فداء الشندويلي إن الصورة تظهر بكثرة في مكاتب أمن الدولة، حيث يسلط العمل الضوء في إحدى جوانبه على جبروت أمن الدولة وفساده ووضع الصورة في هذه المشاهد ضرورة درامية حتمها علينا بعض المشاهد.

ويشارك في بطولة مسلسل "زي الورد" كل من الفنانين يوسف الشريف والفنانة التونسية درة وصلاح عبدالله وهاني عادل وإخراج سعد هنداوي.


مبارك في أمن الدولة



جانب من مسلسل فرقة ناجي عطالله

وتظهر صورة مبارك جلياً وتتواجد بكثافة في المشاهد الخاصة بمكاتب أمن الدولة أيضا في مسلسل "الهروب"، حيث إن بطل المسلسل كريم عبدالعزيز يظل مطاردا من رجال أمن الدولة، وهو ما يعني أن عددا كبيرا من المشاهد ستكون لضباط أمن الدولة في مكتبهم أو للمهندس محمود، الذي يقوم بشخصيته كريم في نفس المكتب أيضا.

يشارك في بطولة مسلسل "الهروب" كل من النجوم كريم عبدالعزيز وعبدالعزيز مخيون، ودلال عبدالعزيز، ورانيا محمود ياسين، وريم البارودي، وإيمان العاصي، ورحاب الجمل، وكريم قاسم، والقصة من تأليف بلال فضل وإخراج محمد علي.


ولأن مسلسل "الخفافيش" يرصد فساد مبارك في العشر سنوات الأخيرة فسيضطر القائمون على العمل إلى الاستعانة بصورته وظهورها في بعض المشاهد، وكما قال مخرج المسلسل ومؤلفه أيضا أحمد النحاس فإن صورة مبارك ستكون ضرورة في الكثير من المشاهد في بعض المؤسسات التي ستتواجد بالمسلسل.


يشارك في بطولة مسلسل "الخفافيش" بوسي ومحمود قابيل وسمير غانم ودلال عبدالعزيز وعبير صبري وساندي وعايدة غنيم، وتدور أحداثه في إطار عشر قصص تستغرق كل قصة حلقتين أو ثلاثاً فيما يتكون المسلسل من 30 حلقة.


فترة حكم مبارك


لقطة من مسلسل الخواجة عبد القادر

ولنفس السبب أيضا تظهر صورة الرئيس السابق في مسلسل "ابن النظام" للفنان هاني رمزي، الذي أوضح أن وجود الصورة ضرورة حتمتها الأحداث كون العمل يرصد الفساد والرشوة والمحسوبية والتزوير، وما إلى ذلك مما كان موجودا في النظام السابق.

ولأن مسلسل "باب الخلق" تدور أحداثه في التسعينيات في فترة كان يحكم فيها مبارك مصر فستظهر صورة مبارك كثيرا في الأحداث، خاصة أن هناك بعض اللقطات أيضا لمكاتب أمن الدولة فيما يعني أن صورته ستكون متواجدة بها.


مسلسل "باب الخلق" من بطولة النجم الكبير محمود عبدالعزيز بمشاركة كل من عبير صبري وتامر هجرس، والراقصة دينا وأحمد فلوكس وعايدة رياض ومنة فضالي، والمسلسل من تأليف محمد سليمان، وإنتاج شركة فنون مصر، وإخراج عادل أديب.


وإن كانت صورة مبارك لن تظهر في بداية أحداث مسلسل "الخواجة عبدالقادر" كون العمل تبدأ أحداثه في عام 1940 فإنها ستظهر مع مرور الأحداث التي تنتهي في عام 2006.


ويشارك في بطولة مسلسل "الخواجة عبدالقادر" يحيى الفخراني وسوسن بدر، وسلافة معمار ،وصلاح عبدالله ومها أبوعوف، والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.


كما تظهر كذلك صورة مبارك في كل من مسلسلي "ابن موت" للفنان خالد النبوي وعلا غانم، ومسلسل "قضية معالي الوزيرة" للفنانة إلهام شاهين ومصطفى فهمي، والمسلسل من إخراج رباب حسين، والسبب يعود في العملين إلى أن الفترة الزمنية التي تدور فيها أحداث المسلسلين تتزامن مع فترة حكم الرئيس السابق مبارك.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


صناع المسلسلات الرمضانية أجبروا على وضع صور مبارك


« تغيير "اللوك" يطغى على ملامح نجوم مصر في رمضان | لبناني يفجر نفسه بقنبلة أمام خطيبته لأسباب عاطفية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 10:07
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc