قديم 2012-07-16, 16:20
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي شيماء عادل تعود لوطنها على طائرة الرئاسة المصرية

شيماء عادل تعود لوطنها على طائرة الرئاسة المصرية

شيماء عادل تعود لوطنها على طائرة الرئاسة المصرية

السلطات السودانية اعتقلت الصحافية المصرية لأسبوعين على خلفية تغطية الاحتجاجات




الصحافية المصرية شيماء عادل



صرّح الدكتور ياسر علي، القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس محمد مرسي سيصطحب معه على طائرة الرئاسة لدى عودته للقاهرة غداً الصحافية المصرية شيماء عادل، بعد الإفراج عنها من قبل السلطات السودانية، حسب ما ذكرت جريدة "المصريون" المصرية.

وكانت الصفحة الرسمية للرئيس محمد مرسي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أعلنت أنه تم الإفراج عن الصحافية المصرية شيماء عادل بعد لقاء الرئيس الدكتور محمد مرسي والرئيس السوداني عمر البشير.


وكانت السلطات السودانية قد اعتقلت الصحافية المصرية شيماء عادل منذ أسبوعين، على خلفية تغطيتها للاحتجاجات التي اجتاحت السودان اعتراضاً على غلاء المعيشة وسوء الأحوال الاقتصادية، وكانت وزارة الخارجية قد أجرت العديد من الاتصالات مع السلطات السودانية للإفراج عن الزميلة، إلا أن تلك المفاوضات باءت بالفشل.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس السوداني عمر البشير أصدر توجيهات مباشرة للسلطات الأمنية المختصة في بلاده لإطلاق سراح شيماء عادل.


وذكرت الإذاعة السودانية، اليوم الأحد، في نبأ لها من أديس أبابا أن توجيهات البشير جاءت استجابة لطلب الرئيس محمد مرسي خلال لقائهما بالعاصمة الإثيوبية على هامش القمة الإفريقية المنعقدة هناك.


وأشارت الإذاعة إلى أن الرئيسين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وجدد البشير تهنئته للرئيس مرسي بانتصار الإرادة المصرية، كما بحثا القضايا والملف الاقتصادي بكل جوانبه.


وقال وزير الخارجية السوداني علي كرتي إن اللقاء بحث كذلك قضايا الحريات الأربع (السفر والإقامة والعمل والتملك)، حيث أكد الطرفان مراجعتها ودفع كل الخطوات بشأنها.



العربية.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


شيماء عادل تعود لوطنها على طائرة الرئاسة المصرية


« "ثورة كهرباء" في الجزائر والحرارة تقتل 42 شخصاً | مرسي يوجه ضربة استباقية ويحصن جمعية الدستور »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:58
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc