قديم 2012-07-24, 00:45
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي طفيلي اسمه "بوب مارلي" وذبابة تدعى "بيونسيه"

طفيلي اسمه "بوب مارلي" وذبابة تدعى "بيونسيه"

طفيلي اسمه "بوب مارلي" وذبابة تدعى "بيونسيه"

علماء البيئة يكرمون فنانينهم المفضلين عبر إطلاق أسمائهم على الحشرات التي يكتشفونها



تحمل الشوارع والساحات أسماء الشخصيات الفذة التي عرفتها البشرية، تكريماً لجهودهم وما أورثوه للأجيال اللاحقة من أفضال، كما حال بعض المدن والجبال وحتى النجوم والمذنبات، إلا أنه مؤخراً بدأت عادة جديدة وهي تسمية المشاهير بأسماء الحشرات والطفيليات.

وأشارت صحيفة "السفير" اللبنانية إلى أن آخر تلك التكريمات الفريدة من نوعها التي يعطيها علماء البيئة والطبيعة للمشاهير هي إطلاق اسم نجم موسيقى الـ"ريغي" بوب مارلي على كائن طفيلي قشري صغير، يقطن في الشعاب المرجانية في البحر الكاريبي، بانتظار فريسته التي ينقض عليها من الداخل. فعند اقتراب السمكة الضحية تلج هذه الطفيليات الفتية إلى جوفها لتعيش وتتغذى على أحشائها.


وأوضح باول سيكل، عالم الأحياء البحرية في جامعة ولاية أركنساس المكتشف لهذه الطفيليات، قائلاً: "لقد أطلقت على هذه الكائنات، والتي تعتبر أعجوبة حقيقية، اسم مارلي، لاحترامي وتقديري الشديد لفنه".


يذكر أن الطفيلي "مارلي" ليس أول كائن حي يحمل اسم أحد المشاهير، إذ أطلق علماء أستراليون اسم "بيونسيه" على نوع من الذباب، تكريماً للنجمة الأمريكية الشهيرة. وتعيش الذبابة "سكابتيا بلينثينا" التي أطلق عليها اسم "بيونسيه" في أقصى شمال كوينزلاند، وتتمتع برقعة ذهبية على مؤخرتها.


كما اختير نوع من العناكب ليحمل اسم الموسيقي نيل يانغ سابقا، أما الممثل الكوميدي ستيفن كولبير فهو خنفساء والفيس بريسلي اختير ليكون دبورا.


يذكر أن بوب مارلي هو أسطورة جامايكا وأشهر أعلامها، واعترف الموسيقيون بعبقريته الموسيقية بعد وفاته، وهو أهم مطرب في تيار الـ"ريغي" الموسيقي، وسر نجاح بوب مارلي الساحق في بساطة كلماته وأهمية الرسالة التي يدعو إليها: التمرد على الظلم، والعدالة، والحرية، والسلام، ومحاربة الفقر، والحب بكل أنواعه.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


طفيلي اسمه "بوب مارلي" وذبابة تدعى "بيونسيه"


« أردنيان اختلفا ببلجيكا فوقع شجار عشائري في إربد | البريطانية تقضي 43 أسبوعاً من عمرها أمام المرآة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 03:40
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc