قديم 2012-07-26, 00:30
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي هجمة إلكترونية موسيقية تضرب مفاعلات نووية إيرانية

هجمة إلكترونية موسيقية تضرب مفاعلات نووية إيرانية

هجمة إلكترونية موسيقية تضرب مفاعلات نووية إيرانية

الفيروس أغلق شبكة التشغيل الآلي وتسبب ببث أغنية "ضربة الصاعقة" لفرقة AC/DC




تتعرض المفاعلات النووية الإيرانية منذ سنوات عدة لهجمات إلكترونية بغية تعطيلها وآخرها تم عبر استخدام فيروس "ستاكس نت" لاختراق أنظمة المفاعل النووية الإيرانية، إلا أن أجهزة مفاعلي "نطنز" و"فردو" (بالقرب من مدينة قم)، تعرضت مؤخراً لهجوم من نوع آخر، حيث قام فيروس جديد بإغلاق شبكة التشغيل الآلي وتسبب بالبدء ببث أغنية "Thunderstruck" أي "ضربة الصاعقة" لفرقة "AC/DC".

وذكرت شركة "F-Secure" الفنلندية المتخصصة في مجال مكافحة القرصنة الإلكترونية أنها استلمت رسالة إلكترونية من عالم نووي إيراني لم تذكر اسمه يشرح فيها تعرّض عدد من المنشآت خلال منتصف اليل للقرصنة وذلك باستخدام أداة "Metasploit-based" التي فرضت سيطرتها على الشبكة الافتراضية وتعمدت بث الموسيقى.


وتفيد مواقع إيرانية بأن 250 من العاملين في المنشآت النووية الإيرانية سمعوا أغنية "ضربة الصاعقة" التي بثها القراصنة بصوت عالٍ في كافة أقسام المنشأتين الإيرانيتين.


وأعلن موقع "بالاترين" الناطق بالفارسية نقلاً عن مصادر إعلامية إيرانية أن مسؤولي المفاعلين اضطروا لإغلاق جميع الأقسام بالكامل.

المرشد: على الشعب أن يتقشف


وبالرغم من تعرض المنشآت النووية الإيرانية لهجمات متوالية وقيام المجتمع الدولي بفرض المزيد من العقوبات على طهران رداً على أنشطتها النووية، أكد المرشد الإيراني الأعلى أن الجمهورية الإسلامية لن تعيد النظر في مواقفها، دعياً الشعب الإيراني إلى اتباع التقشف.

وتأتي تصريحات خامنئي في الوقت الذي كان مساعد القائد العام للحرس الثوري كشف قبل أيام عن وجود تباين في وجهات النظر بين قادة النظام بشأن التفاوض مع الولايات المتحدة حول الملف النووي الإيراني المثير للجدل.


وتفيد تقارير ميدانية بأن العقوبات المفروضة على إيران بدأت تترك تأثيراً ملحوظاً على مستوى معيشة المواطنين، في حين وصف المرشد هذا الوضع بـ"المرحلة التي سيجتازها النظام"؛ لأن "استمرار هذه المرحلة ليس لصالح الغرب"، حسب تعبيره.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2012-07-26, 03:51
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: هجمة إلكترونية موسيقية تضرب مفاعلات نووية إيرانية
شكرا لك اخي سمير على الخبر
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


هجمة إلكترونية موسيقية تضرب مفاعلات نووية إيرانية


« الرئيس التونسي يتحدث عن إمكانية اندلاع ثورة جديدة | قنديل: لست إخوانياً وحكومتي تولد الجمعة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:42
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc