قديم 2012-07-31, 02:57
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي باصات لندن القديمة من التقاعد إلى حفلات الزفاف

باصات لندن القديمة من التقاعد إلى حفلات الزفاف

باصات لندن القديمة من التقاعد إلى حفلات الزفاف

ستيفن: تبدأ أسعار استئجار الحافلات من ألف جنيه إلى 10 آلاف





بعد إحالة حافلات (باصات) لندن القديمة إلى التقاعد، وأصبحت من الماضي، باستثناء بعض المحطات (منها خط هاي ستريت كينسغتون الذي يمر بجانب هارودز في منطقة نايتس بريدج)، حيث لا تزال تلك الحافلات القديمة تعمل باعتبارها من "تقاليد" لندن وتراثها، تحول بعضها إلى استثمار جديد، حيث تلقى رواجاً كبيراً في مجالات أخرى، فقد حجز عريس إنجليزي باص لندن القديم والذي يشبه الشكل البيضاوي لكي يقله هو وعروسه من الكنيسة التي سيتزوجان فيها إلى قاعة الاحتفال.

ويرى البعض أن استثمار تلك الباصات بهذا الشكل يشوه صورتها التي ظلت في الأذهان لعقود طويلة رمزاً جميلاً لوسيلة النقل اليومية، لكن في المقابل يعتقد آخرون أن رؤية تلك الباصات في الشوارع تفرح المارة وخاصة السياح الجدد الذين لم يروا تلك الباصات أيام عملها في حركة النقل والمواصلات، ويتمنون ارتيادها.


ستيفن وهو سائق يعمل لدى وزارة النقل، كان يقف بجانب الباص الذي تزين بالورود وبخيوط بيضاء بانتظار الزوجين وضيوفهما، قال لـ"العربية.نت" إن بعض تلك الحافلات لا يزال يعمل لكن بأعمال غير التي كانت معتادة عليها، حيث بدأت الحكومة استثمارها في مجالات أخرى خفيفة مثل القيام بنقل "العرسان"، أو رحلات سياحية أو المشاركة في احتفالات معينة مثل اليوبيل الفضي، حيث خصصت وزارة النقل حافلات وتم تغيير لونها إلى الفضي.


وأضاف ستيفن أنه يقف بجانب الكنيسة بانتظار نقل العروسين وضيوفهما، حيث سأقلهم إلى قاعة في أحد الفنادق.

10 آلاف جنيه




حافلات لندن



وحول أسعار التأجير، قال ستيفن إن استئجار حافلة قديمة يبدأ من ألف جنيه إسترليني إلى أكثر من 10 آلاف جنيه بحسب مهمة الحافلة.

وتعرف تلك الحافلات لدى البريطانيين بـ"روت ماستر"، وهي تمثل أحد رموز العاصمة البريطانية لندن مثلها مثل جسر لندن أو بيغ بن أو قصر بيكنغهام أو البرلمان وغيرها من رموز المدينة القديمة.


ستيفن أكد أن تلك الحافلات تستخدم كثيراً في الجولات السياحية ولرؤية معالم المدينة ويفضلها السياح.


يذكر أن إحدى الحافلات الحمراء تم طليها باللون الفضي خلال احتفال الملكة إليزابيث الثانية في اليوبيل الفضي عام 1977.


لكن في ما بعد تحولت إلى واقع، حيث أصبحت الحافلة الفضية مخصصة للاحتفالات في اليوبيل الفضي وقد ترافقها عربة صغيرة أو سيارة قديمة أيضاً.


وعلى الرغم من أن الحافلات تم إحالتها إلى التقاعد، لكن الحكومة البريطانية قامت باستثمارها بشكل جيد وأصبحت تدر عليها أكثر مما كانت في نقل المواطنين والمقيمين بشكل يومي.


ويؤكد ستيفن أن هنالك حجوزات كثيرة على تلك الحافلات خصوصاً في مناسبات الزفاف، لا سيما أن تلك الحافلات تستطيع نقل جميع ضيوف العروسين، مبيناً أنه يتم تزيين حافلات الزفاف بالورود والبالونات بحسب رغبة العروسين.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


باصات لندن القديمة من التقاعد إلى حفلات الزفاف


« دراسة: انقطاع الطمث مرتبط بعملية القصور البدني | الموز بديلاً طبيعياً للعقاقير المنومة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:31
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc