قديم 2012-07-31, 02:59
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي بورصة مصر تربح 1.1 مليار جنيه وسط توقعات إيجابية

بورصة مصر تربح 1.1 مليار جنيه وسط توقعات إيجابية

بورصة مصر تربح 1.1 مليار جنيه وسط توقعات إيجابية






رغم أنها استهلت تعاملات اليوم بشاشات حمراء، لكن تمكنت البورصة المصرية من أن تتحول إلى المربع الأخضر في نهاية تعاملات اليوم، مواصلة مكاسبها المحدودة.

وقال محللون ومتعاملون بالسوق إن أداء البورصة سوف يواصل هذا الأداء الذي يتذبذب بين الهبوط الكبير أو الصعود الطفيف، فيما ينتظر السوق العديد من الأخبار الإيجابية التي تدعم اتجاهه الصعودي، خاصة إعلان الانتهاء من تشكيل الحكومة أو مصير اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، وأيضاً بدء الشركات المدرجة في البورصة إعلان نتائج أعمالها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها 1.1 مليار جنيه ليصل إلى 335.4 مليار جنيه، بعد تداولات إجمالية بلغت 576 مليون جنيه، منها نحو 234 مليون جنيه تعاملات سوقي السندات ونقل الملكية.

وسجل المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" مكاسب محدودة قدرها 0.15% ليصل إلى مستوى 4765 نقطة، فيما كانت المكاسب أفضل نسبيا على صعيد مؤشرات السوق الثانوية، حيث أضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" ما نسبته 0.4% إلى قيمته مسجلا مستوى 432 نقطة، وربح مؤشر "إيجي إكس 100" ما نسبته 0.55% ليغلق عند مستوى 737 نقطة.

وقال العضو المنتدب لشركة زيوس لإدارة الأوراق المالية، أحمد عبد الحارث، في تصريحات خاصة لـ "العربية نت" إن هذا الأداء المتذبذب للبورصة المصرية سوف يستمر لفترة لا يمكن تحديدها ولكنها مرتبطة بالعديد من الأخبار مثل الانتهاء من إعلان تشكيل الحكومة أو الانتهاء من صياغة مواد الدستور.

ولفت عبد الحارث إلى أن تعاملات اليوم شهدت تحسنا نسبيا لأداء بعض الأسهم الكبرى والقيادية خاصة في قطاع الاتصالات والمقاولات، بدعم من عمليات شراء من المؤسسات العربية. كما شهدت الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات عمليات شراء ملحوظة من مستثمرين أفراد مصريين وهو ما انعكس على أداء مؤشرات السوق الثانوية.

وقال نائب رئيس شعبة الأوراق المالية بالغرفة التجارية، عيسى فتحي، في تصريحات خاصة لـ "العربية نت" إن السياسة هي التي تحرك شاشات البورصة وتدفعها إما إلى اللون الأخضر أو أن تظل في المربع الأحمر، مؤكدا أنه عقب نجاح الرئيس محمد مرسي في انتخابات الرئاسة فقد ارتفعت البورصة المصرية بنسب قياسية، لكن على النقيض فبعد إعلان اسم رئيس الوزراء الجديد فإن البورصة تتراجع ولكن بنسب متفاوتة، خاصة وأن تكليف الدكتور هشان قنديل بتشكيل الحكومة مثلما كان مفاجئاً للبعض لكنه كان صادماً للكثيرين.


ولفت فتحي إلى استمرار حالة التذبذب في أداء البورصة المصرية ولحين الانتهاء من تشكيل الحكومة وإعلان أسماء الوزراء، وهو ما قد يدفعها إلى الصعود بشكل تدريجي او إلى الهبوط الحاد.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


بورصة مصر تربح 1.1 مليار جنيه وسط توقعات إيجابية


« نصف ثروات أغنياء أوروبا تكفي لسداد ديون القارة العجوز | اتجاه هبوطي للأسهم السعودية حتى عيد الفطر »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 05:20
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc