قديم 2012-08-05, 10:13
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي استنفار حكومي في مصر للبحث عن حلول سريعة للأزمات

استنفار حكومي في مصر للبحث عن حلول سريعة للأزمات

استنفار حكومي في مصر للبحث عن حلول سريعة للأزمات

رئيس الحكومة عقد اجتماعاً مع المجموعة الاقتصادية لوضع خطة عمل



رئيس الحكومة الدكتور هشام قنديل





تسابق حكومة الرئيس المصري محمد مرسي الزمن لمواجهة وحل الأزمات المعيشية المتلاحقة، وبدأ وزراء الحكومة في التعامل مع الملفات العاجلة، والعمل على اتخاذ إجراءات سريعة.

واستقبلت دواوين الوزارات، أمس، وزراء الحكومة في أول أيام عملها الرسمية، حيث عقد الوزراء الجدد اجتماعات مع القيادات في وزاراتهم، للوقوف على المشكلات والأزمات وخطط العمل التي سيبدؤون بها، فيما ترأس "قنديل" اجتماع المجموعة الاقتصادية.


قال ممتاز السعيد، وزير المالية، إن الحكومة ستدعو صندوق النقد الدولي إلى زيارة مصر للحصول على قرض بقيمة ٣.٢ مليار دولار، مشيراً إلى أن الحصول على القرض ليس هدفا في حد ذاته، ولكن الحصول على شهادة براءة للاقتصاد المصري، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم" المصرية.


وأضاف في مؤتمر صحافي مشترك مع أسامة صالح، وزير الاستثمار، عقب الاجتماع أنه تمت مناقشة السيطرة على العجز في الموازنة، والذي يبلغ ١٣٥ مليار جنيه، وسبل ترشيد الإنفاق العام دون المساس بالاحتياجات الأساسية للمواطنين.


وبالنسبة لأزمة انقطاع الكهرباء بالقاهرة والمحافظات، تعهد الوزير المهندس محمود بلبع بالقضاء على أزمة انقطاع التيار قريبا، كما استدعى "بلبع" عددا من قيادات الوزارة، واجتمع بهم لبحث آلية العمل خلال الفترة المقبلة، كما أصدر توجيهاته لرؤساء ١٦ شركة تمثل شركات الإنتاج والتوزيع والنقل الكهربائي لعقد اجتماع عاجل اليوم الأحد، لوضع خطط عاجلة للتصدي لظاهرة الانقطاعات.


وقال الدكتور عبدالقوي خليفة، وزير المرافق، إنه سيخصص أول اجتماعاته في الوزارة الجديدة مع الأجهزة المعنية، لحصر مشاكل المياه ووضع خطة عاجلة لحلها.


وأشار الدكتور محمد رشاد المتيني، وزير النقل، إلى وضع خطط عاجلة لحل المشكلات التي تواجه السكك الحديدية والمترو، وأهمها قطع السكة والطرق.


وأكد الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة، أنه سيحارب من أجل زيادة ميزانية الوزارة، والارتقاء بمستوى الخدمة الصحية للمواطن، وشدد على أن الوزارة ملتزمة باستمرار العلاج على نفقة الدولة.


وناقش الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة، مع رؤساء القطاعات الرؤية المستقبلية لتوزيع الأسمدة، وتسويق المحاصيل الزراعية من أجل النهوض بمعيشة الفلاح.


وأصدر خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، تعليمات لمديري المديريات بالمحافظات بالحفاظ على حقوق العمال، لترسيخ العدالة الاجتماعية.


وأكد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم الجديد، أنه سيعمل على تطهير الوزارة من «الفساد». وقال الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، إنه عرض على الرئيس مرسي، خلال تفقده مشروع طريق الكباش، المشاكل التى تعوق المشروع والمتمثلة فى مبلغ ١٩ مليون جنيه، وأن الرئيس وعده بالحل.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


استنفار حكومي في مصر للبحث عن حلول سريعة للأزمات


« ملثمين يسرقون رئيس مباحث المرور بالشرقية | انفجار في طرابلس الليبية للمرة الأولى منذ االثورة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:45
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc