قديم 2012-08-07, 17:18
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي الجيش المصري يحاصر مداخل سيناء ويطوقها بالكامل

الجيش المصري يحاصر مداخل سيناء ويطوقها بالكامل

الجيش المصري يحاصر مداخل سيناء ويطوقها بالكامل

المروحيات تحلق في سماء المنطقة واستدعاء جميع الضباط من اجازاتهم




أعلن الجيش الثاني الميداني المصري، رفع حالة التأهب القصوى عقب الهجوم على مركز أمني في منطقة رفح.

وتوجه قادة الجيش إلى موقع الحادث للإشراف على عمليات تمشيط منطقة القناة وسيناء، ومطاردة مرتكبي الحادث، فيما حلقت المروحيات في سماء المدينة، وأعلنت حالة التأهب في النطاق الفاصل بين الإسماعيلية وسيناء.


ونقلت بوابة الشروق عن مصدر لم تكشف هويته أنه "تم تطويق المنطقة بالكامل بالقوات الأمنية المشتركة من الجيش والشرطة، واستدعاء جميع الضباط من اجازاتهم.

وكثفت الأجهزة الأمنية وقوات حرس الحدود من إجراءاتها التفتيشية على المتجهين إلى شرق القناة عبر كوبرى السلام، والأماكن الجبلية المحيطة بالمنطقة، بواسطة أجهزة الكشف عن المتفجرات، وخضع العابرون إلى إجراءات تفتيشية مشددة، واستعلام عن البطاقات الشخصية وفحصها بالكمبيوتر، بحثا عن المشتبه فيهم.




مرادجعة ملفات المفرج عنها حديثا


وتابع المصدر بأنه يعكف فريق أمني على مراجعة ملفات المشتبه فيهم وبعض المفرج عنهم والخارجين من السجون حديثا ممن سبق اتهامهم بالتورط في عمليات مشابهة بشكل أو بآخر.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل ستنظر في أي طلب مصري بشأن نشر قوات عسكرية إضافية في شبه جزيرة سيناء، في محاولة لإعادة السيطرة عليها.

ونقلت الصحيفة في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني عن مسئولين إسرائيليين قولهم، إن مصر قد تقدم طلبا بذلك على خلفية الهجوم الحدودي الذى وقع أمس الأول على نقطة تفتيش برفح.

وكان الهجوم الإرهابي الذى شنته مجموعة من الإرهابيين أول أمس (الأحد) على كمين لقوات من حرس الحدود بمدينة رفح المصرية على الحدود مع قطاع غزة، قد أودى بحياة 16 جنديا، وإصابة 7 آخرين.

وقالت الصحيفة: في ظل وجود مأساة على الجانب المصري، ومأساة أخرى تم تجنبها على الجانب الإسرائيلي، فإن التصعيد على الحدود يمثل قلقا شديدا لإسرائيل، وكذلك الحال بالنسبة لمصر.

وأضافت أن سيناء كانت قاعدة لجذب السياحة وتوفير الأموال في الماضي، وظلت مصر، وهذا هو الأمر الأكثر أهمية، هادئة على حدودها مع إسرائيل منذ تفجيرات عام 2004 في طابا، لكن كل هذا الأمر تغير منذ قيام ثورات الربيع العربي وبعد سقوط مبارك العام الماضي، وأصبح الأمن على الحدود مشكلة خطيرة.

وأشارت إلى أن إسرائيل من جانبها تقوم بإتمام السياج الحدودي مع مصر وقامت بتعزيز لقواتها على الحدود، وبناءً على معلومات استخباراتية أصدرت تحذيرا لمنع السائحين الإسرائيليين من السفر إلى سيناء، بل وطالبت كل الموجودين هناك بالعودة فورا.


صحيفة اسرائيلية: مصر بحاجة لتل أبيب


وأكدت الصحيفة أنه لن يكون سهلا على مصر إعادة تأكيد سيطرتها على سيناء وعلى طول الحدود مع إسرائيل، إلا بمساعدة من جانب الولايات المتحدة وإسرائيل، والمطلوب من مصر وفقا لما تراه الصحيفة هو حملة مكثفة لطرد الإرهابيين الجهاديين المدعومين من إيران، وإزالة الأسلحة من سيناء وغزة ووقف تمويل وتدريب بدو سيناء من قبل إيران والجهاد العالمي والقاعدة.

واستطردت أن الولايات المتحدة تقدم كمية كبيرة من المساعدات العسكرية لمصر تقدر بحوالي 1.3 مليار دولار سنويا، ويجب أن يستخدم قدر من هذه المساعدات لتطهير شبه جزيرة سيناء من الإرهابيين وتأمين الحدود مع إسرائيل.

ورأت الصحيفة أن "هذا الأمر سيمثل اختبارا للرئيس محمد مرسى، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، فقد حان الوقت لكى يختار مرسى الغرب على إيران، وأن يقوى علاقته بإسرائيل لمحاربة إيران".

وأشارت جيروزاليم بوست إلى أن معارضي مرسى استغلوا هذا الحادث كفرصة لانتقاده على تراخيه الشديد إزاء الأمن على الحدود مع غزة.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الجيش المصري يحاصر مداخل سيناء ويطوقها بالكامل


« إسرائيل سلمت مصر جثث 6 من منفذي عملية سيناء | مصر تشيّع جنودها في جنازة عسكرية وشعبية بغياب مرسي »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 13:56
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc