قديم 2012-08-10, 18:13
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي البول السكري يزيد خطر الإصابة بالمياه الزرقاء

البول السكري يزيد خطر الإصابة بالمياه الزرقاء

البول السكري يزيد خطر الإصابة بالمياه الزرقاء

ثمة صلة بين العلاج الطويل بالإستاتين وبين الإصابة بالمرض






حذرت دراسة كندية حديثة من تأثير تناول عقار الأستاتين المخفض للكولسترول على إصابة المرضى من كبار السن بالمياه الزرقاء بالعين.


وتري الدراسة، التي نشرت في عدد أغسطس من Optometry and Vision Science أن مرضى البول السكري يواجهون نفس مخاطر الإصابة بالمياه الزرقاء مثلهم مثل مستخدمي الأستاتين.


ووجد الباحثون أن تناول الأستاتين يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالمياه الزرقاء بنسبة 57%، في حين أن الإصابة بالبول السكري ترتبط بـ 82% زيادة بالإصابة بالمرض بعد أخذ عوامل أخرى مؤثرة في الاعتبار.


بالرغم من أن هناك نسبة عالية من مستخدمي الأستاتين بين مرضى السكري إلا أن العاملين يؤثران في الإصابة بالبول السكري بشكل مستقل كل منهما عن الآخر.


ومرضى السكري من كبار السن الذين يتناولون الأستاتين يعانون أسرع زيادة في مخاطر الإصابة بالمياه الزرقاء، بينما الأقل زيادة وجدت بين الأشخاص غير المصابين بالسكري ولا يتناولون الأستاتين. فبالمقارنة بالأشخاص غير المرضى بالسكري ولا يتناولن الأستاتين نجد أن مرضى السكري الذين يتناولون عقار مخفض الكولسترول يصابون بالمياه الزرقاء مبكراً بحوالي 5.6 عام في المتوسط.


وتمثل المياه الزرقاء أو الـ Cataracts مشكلة شائعة بالعين تحدث بسبب تراكم سحابة على عدسة العين. وقد أظهرت دراسات سابقة على الحيوانات وجود صلة بين العلاج الطويل بالإستاتين بجرعات عالية وبين الإصابة بالمياه الزرقاء.


وتقترح الدراسة الحالية وجود نفس العلاقة عند البشر. ويأمل الباحثون أن تساعد هذه الدراسة في زيادة الوعي بأهمية العلاج من البول السكري وضرورة التوصل لعلاج آخر لتقليل الكولسترول غير الاستاتين لتجنب مخاطر الإصابة بالمياه الزرقاء.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


البول السكري يزيد خطر الإصابة بالمياه الزرقاء


« أطفال الأمهات البدينات يعانون من بطء النمو | عصير الجريب فروت يساعد في علاج السرطان »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 18:00
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc