قديم 2012-08-23, 22:54
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي فيتامين "د" يحمي من عدوى الجهاز التنفسي

فيتامين "د" يحمي من عدوى الجهاز التنفسي

فيتامين "د" يحمي من عدوى الجهاز التنفسي

تناول جرعة يومية من المكمل الغذائي يقلل مخاطر الإصابة بالمرض بنسبة تصل إلى 50%






أثبتت دراسة دولية أن تناول جرعة يومية من فيتامين "د" يمكن أن تقلل من عدوى أمراض الجهاز التنفسي أثناء فصل الشتاء بين الأطفال الذين يعانون انخفاض مستوى فيتامين "د" في الدم.

وأكد كاتب الدراسة كارلوس كامارجو من مستشفى ماسوشيست العام: "الدراسة أوضحت أن لفيتامين "د" تأثيرا كبيرا في تقليل مخاطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي"، مضيفاً أنه في الدراسة التي أجريت على 250 تلميذا ممن يعانون من انخفاض مستوى هذا الفيتامين أثناء فصل الشتاء وجدوا أن تناول جرعة يومية من هذا المكمل الغذائي يقلل مخاطر عدوى الجهاز التنفسي بنسبة تصل إلى 50%.


وقد اعتمدت هذه الدراسة على تحليل بيانات دراسة أجريت بدولة منغوليا بالتعاون مع باحثين بجامعة هارفرد على أطفال المدارس بمنغوليا.


ومن المعروف أن الشعب المنغولي يعاني نقصا حادا في فيتامين "د" الذي يحصل الشخص على معظمه من التعرض لأشعة الشمس. وكان جميع أفراد العينة من تلاميذ المدارس يعانون نقصا في فيتامين "د" عند بدء الدراسة.


وقد قام الباحثون بمقارنة مرات التعرض لعدوى الجهاز التنفسي بين مجموعة من الأطفال الذين تلقوا جرعة يومية من فيتامين "د" التي أضافوها لمشروب اللبن الذي يقدم للأطفال يومياً وبين مجموعة من الأطفال لم تضف لهم جرعة الفيتامين في اللبن


وقد تبين بعد سبعة أسابيع من بدء الدراسة زيادة نسبة فيتامين "د" بشكل ملحوظ في دم أطفال المجموعة الأولى الذين سجلوا أيضاً انخفاضا في مرات الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي بنسبة 50% عن أطفال المجموعة الثانية التي لم تتناول فيتامين "د".


وقال كامارجو أستاذ الطب بجامعة هارفرد الأمريكية "لقد صممت هذه الدراسة لتقديم دليل على العلاقة السببية بين انخفاض مستوى فيتامين "د" في الجسم وزيادة الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


فيتامين "د" يحمي من عدوى الجهاز التنفسي


« البدانة والسكري يسرّعان من التراجع المعرفي بالكبر | الإجهاد في العمل يزيد الإصابة بالسكري لدى النساء »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 03:31
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc