قديم 2012-09-01, 21:27
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي إسرائيل تكشف عن وثائق مقتل رياضييها في ميونيخ

إسرائيل تكشف عن وثائق مقتل رياضييها في ميونيخ

إسرائيل تكشف عن وثائق مقتل رياضييها في ميونيخ

انتقادات مريرة لأخطاء الأمن الألماني.. وثغرات في الجانب الإسرائيلي






نشرت إسرائيل خلال الأسبوع الماضي عشرات الوثائق الرسمية المتعلقة بعملية ميونيخ، التي احتُجز خلالها رياضيون إسرائيليون وقتلوا أثناء دورة الألعاب الأولمبية في 1972، وتنتقد وثائق منها بقسوة أجهزة الأمن والحكومة الألمانية.

ونشر الأرشيف الحكومي الإسرائيلي، الاربعاء الماضي، 45 وثيقة، بعضها رُفعت السرية عنه بمناسبة الذكرى الأربعين للعملية التي أودت بحياة 11 رياضياً إسرائيلياً ونفذتها مجموعة تابعة لمنظمة أيلول الأسود، تتألف من 8 فلسطينيين.


وتشمل الوثائق برقيات لوزارة الخارجية، ومحاضر اجتماعات للحكومة الإسرائيلية، واللجنة البرلمان للشؤون الخارجية والدفاع، ومراسلات بين مسؤولين ألمان وإسرائيليين.


وقال زفي زامير، مدير جهاز الاستخبارات ومكافحة التجسس "الموساد"، حينذاك، في شهادة بعيد عودته من ميونيخ "إنهم (الألمان) لم يبذلوا أدنى جهد لإنقاذ حياتهم (الرياضيين)، ولم يجازفوا حتى من أجل إنقاذ الناس، لا مواطنيهم ولا مواطنينا".

وأضاف أن الألمان "فعلوا كل شيء لإنهاء هذه القضية بأي ثمن من أجل عدم الإخلال بالألعاب الأولمبية".


وأعرب زامير عن استيائه من أخطاء الشرطة الألمانية، موضحاً أن "قناصة قوات النخبة كانوا مزوّدين بمسدسات، وأن الآليات المدرّعة التي قدمت لإنقاذ الرهائن وصلت متأخرة، ورجال الشرطة لم يكن لديهم مصابيح لمتابعة تحركات الفلسطينيين خلال محاولة تحرير الرهائن ليلاً".


وتابع "لم يكن لديهم خطة متابعة ولا أي شيء يسمح بارتجال خطة بديلة".


كما أشارت الوثائق إلى ثغرات في الإجراءات الأمنية الإسرائيلية، حيث انتقد تقرير لجنة التحقيق الحكومية حول العملية "غياب الوضوح والثغرات والإجراءات المتناقضة".


وكانت المجموعة الفلسطينية اقتحمت مقر إقامة الوفد الرياضي الإسرائيلي في القرية الأولمبية في الخامس من سبتمبر/أيلول 1972. وقتلت على الفور اثنين من الرياضيين، واحتجزت 9 آخرين على أمل مبالتهم بـ232 معتقلاً فلسطينياً.


وباءت عملية الإنقاذ، التي نظمتها أجهزة الأمن الألمانية بالفشل، وقتل كل الرهائن وشرطي ألماني غربي و5 من محتجزي الرهائن. وقد اعتقل الثلاثة الباقون.


ويأتي كشف الوثائق الإسرائيلية، بينما أثار طلب بالوقوف دقيقة صمت تكريماً لذكرى الرياضيين الإسرائيليين الذين قتلوا في 1975في افتتاح الألعاب الاولمبية في لندن، جدلاً.


وفي نهاية المطاف وقفت اللجنة الأولمبية الدولية دقيقة صمت في حفل افتتاح جدار الهدنة الأولمبي، في غياب أي ممثل لإسرائيل، ما أثار غضب الإسرائيليين.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


إسرائيل تكشف عن وثائق مقتل رياضييها في ميونيخ


« حركة طالبان تؤكد قطع رؤوس 15 جندياً باكستانياً | منشق عن المرزوقي يكشف وجود عملاء للموساد بتونس »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 14:00
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc