قديم 2010-10-13, 22:44
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
توقف 4 قنوات دينية عن البث القنـــوات في النايل سات

توقف 4 قنوات دينية عن البث القنـــوات في النايل سات

اليوم بشكل مفاجئ إدارة النايل سات توقف 4 قنوات دينية عن البث

القنـــوات



[IMG]https://upload.all-*****.org/images/493821.gif[/IMG]

عد الوقف المؤقت لـ 4 فضائيات على النايل سات.. خبراء إعلاميون يؤيدون مواجهة قنوات الفتنة ويرفعون شعار "وقفة ضرورية لصالح استقرار المجتمع"


قرار إغلاق عدد من القنوات الفضائية اليوم الثلاثاء، أحدث ردود أفعال كبيرة فى الأوساط الإعلامية والثقافية والسياسية، وأجمع الخبراء على ضرورة مواجهة كل ما يهز استقرار الوطن بأى طريقة، وخاصة القنوات التى تزيد من الاحتقان الطائفى، فيما أكدت إدارة "نايل سات" عدم مسئوليتها عن قرارات الغلق، فيما أفادت المنطقة الإعلامية الحرة أنها اتخذت قراراً إدارياً بحتاً لتجاوز هذه القنوات لائحة إصدار الترخيص، وأن الأمر ليس له أى بعد سياسى أو دينى.

أبدى الدكتور سامى الشريف أستاذ الإعلام في مصر أسفه من حيث المبدأ لإغلاق أى منفذ لحرية الرأى، مضيفاً القنوات التى تم إغلاقها هى قنوات تجاوزت حدود عقدها وترخيصها مخالفة ما أجيز لها فى الترخيص، ومن هنا من حق المنطقة الإعلامية الحرة إغلاقها بصرف النظر عن ممارسة هذه القنوات إذا كانت تثير النعرات الطائفية أو تغير عقول الناس من خلال عرضها للخرافات.
ودعا إلى اتخاذ وقفة حاسمة ضد القنوات التى تهدد الوحدة الوطنية والنعرات، ومواجهة هذا الإعلام المنفلت الذى تجاوز كل حدود.

الدكتور محمود علم الدين رئيس مركز بحوث الرأى بجامعة القاهرة عقب على إغلاق القنوات بقوله، "هذه القنوات صنعت مناخاً من الاحتقان الطائفى من خلال معالجة المواضيع التى تمس عنصرى الأمة بشكل مباشر أو غير مباشر يعمل على تأجيج الصراع الطائفى، ومن ناحية أخرى هذه القنوات أربكتنا فى بحور من الفتاوى والأمور القاطعة التى أربكت الناس، وكذلك بعض الأحكام القطعية التى سببتها هذه الفتاوى، وبعضها صادر من أشخاص غير معتمدين من جهات دينية رسمية، والسؤال هنا من يتصدى لهذه الرسائل الإعلامية التى تؤذى الأمة على الجانبين (المسيح والمسلم).

ودعا علم الدين للتصدى للقنوات التى تؤذى استقرار الأمة أيضاً بأى وسيلة حتى لو كانت تبث على القمر الأوروبى، لأن الإعلام يعمل على تحقيق الانسجام فى المجتمع.

ومن جانبه أكد حمدى حسن الخبير الإعلامى بمركز الأهرام الاستراتيجى على ضرورة مواجهة كل القنوات التى ترفع راية التدين، وتعبث بعقول الناس، وأيد الرأى نفسه الدكتور صفوت العالم أستاذ الإعلام الذى دعا للتصدى لقنوات الفتنة من الجانبين حتى لا يأتى الأمر بنتيجة عكسية.

وتساءل العالم، لماذا تم السكوت على هذه القنوات إلى الآن، كان لابد من التعامل معها منذ سنوات، بعد أن تسببت فى مشاكل عديدة وعبثت بالرأى العام، وأضاف "أخشى أن يفسر القرار سياسياً لأنه صدر فى هذا التوقيت، وعلى إدارة المنطقة الإعلامية الحرة أن تعلن القواعد التى على القنوات أن تلتزم بها، خصوصا وأن هذه القنوات تخاطب الرأى العام".

"نايل سات" يوجه تحذيراً بالإغلاق لقنوات االسحر والفتاوى


قرر مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية توجيه إنذار لقنوات النايل سات التى تخالف الأغراض المرخص لها به، والقنوات التى تقوم بترويج الخرافات، وما يطلق عليه العلاج بالطب النبوى والأعشاب وفك السحر والرقية، وتقديم الفتاوى بالبرامج وعبر الهاتف من أشخاص غير مؤهلين، والترويج لدعاوى الفتنة والتطرف والحض على الكراهية بين الأديان، إضافةً إلى القنوات التى تحقق أرباحاً هائلة من الإعلان عن مستحضرات طبية وأدوية وأساليب علاج مبتدعة وغير مرخص بها من وزارة الصحة المصرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مجلس الإدارة مساء أمس الاثنين، حيث أكد المجلس على متابعة هذه القنوات ورصد مخالفاتها، والتأكد من التزامها التام بميثاق الشرف الإعلامى بما يحقق صالح المجتمع ويحافظ على سلامة المتلقى.

وتأتى وقفة مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية فى إطار مراجعة موقف القنوات المرخص لها من المنطقة الحرة الإعلامية والقنوات التى يتم بثها عبر الأقمار الصناعية المصرية نايل سات، والتأكد من التزامها بالغرض المرخص لها به، وبالضوابط المنصوص عليها بتعاقداتها مع الأقمار الصناعية.


خطاب موجه نحو باقي القنوات التي تبث على نفس القمر بالإلتزام بالقوانين المتفق عليها سلفا


لاحول ولاقوة إلابالله.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2010-11-08, 10:16
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية mondher-59
mondher-59
:: سوفت متألق ::
افتراضي
شكرا أخي هشام على المجهود الطيب ولك مني كل الإعتزاز
قديم 2010-11-09, 22:55
رقم المشاركة : 3  
houcine100
:: صديق المنتدى ::
[frame="7 80"]
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

[/frame]
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc