قديم 2012-09-02, 23:00
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي فيديو يكشف زيف المتسولين حول الحرم المكي

فيديو يكشف زيف المتسولين حول الحرم المكي

فيديو يكشف زيف المتسولين حول الحرم المكي

الجميعة: العصابات بدأت تكشف عن خيوط المافيا التي تتخذ من التسول ربحاً لها



تداول السعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو على "يوتيوب" يكشف أساليب التزييف التي تتخذها عصابات التسوّل المنظمة لاستعطاف زوار الحرم المكي.

ويظهر المقطع اثنين من حراس البيت الحرام يجرّدان طفلين بدا أنهما مبتوري الذراعين من ملابسهما التي ساعدتهما على إخفاء ذراعيهما داخلها.


وبالرغم من أن غالبية العاهات مزيفة إلا أن كثيرين يتخوفون من قيام بعض هذه العصابات بإصابة الأطفال بعاهات صحية مستديمة سعياً وراء الكسب المادي.


وحول هذا الموضوع صرّح الدكتور أحمد الجميعة، مدير تحرير صحيفة "الرياض"، لـ"العربية": "إن ما تناقلته عدة وسائل الإعلام بالإضافة الى وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر ظاهرة من المؤسف حدوثها أمام المسجد الحرام وفي بلد الحرمين".


وأضاف "البلاد تعاني من ظاهرة التسول القادمة من الخارج، حيث إن نسب الإحصائيات الموجودة في وزارة الشؤون الاجتماعية تبين أن 78% الى 87% من نسب المتسولين أجانب".






د. أحمد الجميعة مدير تحرير صحيفة الرياض


وأوضح أن "المواطن السعودي بدأ يعي ويتخلى عن تعاطفه تجاه هذه العصابات التي بدأت تكشف كثيراً من خيوط المافيا التي تتخذ من التسوّل ربحاً لها، وبدأت مثل هذه الطفيليات التي تعيش وتقتات على حساب الآخرين بالانقراض وذلك بفضل الوعي، صحيح أن هناك مَنْ يتعاطف معهم إلا أننا نراهن على انتشار الوعي الفترة القادمة".

وأضاف "نحن نحتاج أيضاً إلى محاصرة ومعرفة الأسباب التي أدت الى وصول هذه الظاهرة، كما يجب على حرس الحدود ضبط موضوع التسلل وعلى الدوريات الأمنية أن تؤدي دورها".


وعن قيام بعض هذه العصابات بإصابة الأطفال بعاهات مستديمة يقول الجميعة: "بالتأكيد هناك من يسعى الى الحصول على أكبر عدد من الأموال ويسعى ذلك عن طريق استغلال الأطفال وكبار السن".


وأضاف "إلا أننا يجب أن نسأل عن الأموال التي تحصل عليها هذه العصابات الى أين تذهب".




المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


فيديو يكشف زيف المتسولين حول الحرم المكي


« حجاب مذيعات مصر يخيف الإسرائيليين من العدوى | صخور شبيهة بحذاء وأصبع وقبة تظهر في المريخ »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 23:30
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc