قديم 2012-09-07, 08:08
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي الشناوي: إلهام شاهين اعتذرت عن لقاء الرئيس مرسي

الشناوي: إلهام شاهين اعتذرت عن لقاء الرئيس مرسي

الشناوي: إلهام شاهين اعتذرت عن لقاء الرئيس مرسي


في برنامج الحدث المصري مع محمود الورواري على قناة "العربية"





الناقد الفني طارق الشناوي








أكد الناقد الفني طارق الشناوي أن الفنانة المصرية إلهام شاهين كانت من أكثر الفنانين جرأة، ونجحت في التعبير عن رأيها ومخاوفها ومخاوف الكثير من الفنانين، والقضاء سيأخذ لها حقها.

وقال في برنامج الحدث المصري، الذي يقدمه محمود الورواري، على شاشة "العربية" إنه يختلف مع بعض توجهات إلهام شاهين السياسية، ولكنه يؤيدها 100% في التحرك الذي تحركت فيه لصد الهجمة الشرسة على الفن والفنانين.


وأضاف: إن إلهام شاهين تم دعوتها إلى لقاء الرئيس محمد مرسي واعتذرت عن المشاركة في اللقاء، مشيراً إلى أن الشخصيات العامة مثل رئيس الجمهورية يجب أن يتحمل النقد من أي شخص.


وأشار إلى أنه يجب على مؤيدي الرئيس محمد مرسي ألا يكونوا ملكيين أكثر من الملك، مؤكدا أن الفن الذي يسعى إليه البعض من تلك التيارات لا يعبر عن الفن الحقيقي.


وأكد أن ترشيح وجدي العربي في المجلس القومي لحقوق الإنسان لأنه فنان، ولكنه لا يعبر عن الفن، مطالبا بأن يكون ممثل الفن في المجلس فنانا حقيقيا.


واعتبر أن الدولة بالفعل تتجه إلى "الأخونة" حتى إن وزير الإعلام "الإخواني" تحدث عن أنه خلع عباءة الإخوان قبل دخوله وزارة الإعلام، مشيراً إلى أن وزارة الإعلام والصحافة وغيرها من أبواب الحرية يسيطر عليها الإخوان.


وأشار إلى أن الفن ليس فيه فن هادف وغير هادف، فالفن إما جميل أو قبيح فقط، فصورة الموناليزا ليست هادفة وإنما جميلة.

إلهام بدأت المشكلة


وقال الفنان وجدي العربي إن الذي بدأ تلك المشكلة لم يكن الشيخ عبدالله بدر وإنما إلهام شاهين، التي هاجمت رئيس الجمهورية بصورة عنيفة، مؤكدا اختلافه مع الشيخ عبدالله بدر.

وأضاف أن عبدالله بدر نفى أن يكون قال ما ذكرته إلهام شاهين عنه، وما تردد على لسانه من عبارات سب وقذف، مشيرا إلى أن الجانبين نفيا ما تم ذكره ويبقى للقضاء الكلمة الفصل.


مرسي لم ينسَ الفنانين


وأشار إلى أن الرئيس مرسي لم ينسَ الفنانين في خطبته الأولى، ولكن لأن البعض منهم اعتقد أنه نسيهم في خطابه الأول فذكرهم في الخطاب الثاني، وهو ما لاقى ترحيبا كبيرا من الفنانين.

وأوضح أن هناك من يشعل الموقف وحرية الإبداع مكفولة للجميع، ولكن حرية الفنان تنتهي عند أول موضع يجرح حرية الآخرين، فالفن قيمة ولكنه قد يقدم قيما سلبية يجب أن يرفضها المجتمع.


وأكد أنه سيقدم العديد من الأعمال الفنية، وسيقدم "أوبريت" عن الثورة المصرية، يشارك فيه العديد من الفنانين بالغناء والتمثيل والموسيقى، مشيرا إلى أن استخدام القيم الفنية هام جدا ويجب أن نكون حريصين على إبراز الأفضل من الفن.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الشناوي: إلهام شاهين اعتذرت عن لقاء الرئيس مرسي


« فنانون مصريون: لقاؤنا بالرئيس مرسي كان مطمئناً | مرسي يستنكر إهانة الشيخ بدر لإلهام شاهين »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 15:29
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc