قديم 2012-09-07, 08:45
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي مرسي يستنكر إهانة الشيخ بدر لإلهام شاهين

مرسي يستنكر إهانة الشيخ بدر لإلهام شاهين

مرسي يستنكر إهانة الشيخ بدر لإلهام شاهين

أعلن استعداده للاتصال بها مطالباً الرئاسة إبلاغها باستيائه من الهجوم عليها





الفنانة إلهام شاهينأكد الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الدكتور محمد مرسي كلفه بإجراء اتصال هاتفي بالفنانة إلهام شاهين وإبلاغها تقديره لها ولجميع فناني مصر، واستياءه من الهجمة الشرسة التي تعرضت لها.



وكان مرسي قد أبدى خلال لقائه بوفد من الفنانين اليوم الخميس، استنكاره للهجمة الشرسة التي تعرضت لها شاهين، مبدياً استعداده للاتصال بها، تعبيراً عن تقديره لها.

وكانت إلهام شاهين رفعت دعوى سب وقذف ضد الشيخ عبد الله بدر بعد هجومه الشديد عليها في إحدى الفضائيات الدينية، وأثار هذا الهجوم غضب نقابة الممثلين وعدد كبير من الفنانين.
لقاء إيجابي داعم للفن

الفنان محمد صبحي

ومن جانبه، قال الفنان محمد صبحي إن لقاء مرسي بالفنانين تطرق إلى ما يتعرض له الفنانون عبر الفضائيات الإسلامية لإهانات خاصة بعد قضية سب وإهانة الشيخ بدر للفنانة إلهام شاهين.

وأضاف "لمسنا من الدكتور مرسي استنكاراً لما حدث مع الفنانة إلهام شاهين، وأكد الرئيس رفضه إهانة الفنانة شاهين أو أي فنان".

وقال صبحي خلال لقائه مع مرسي "إذا كنا نرفض سب وشتم وإهانة الرئيس فهل يقبل الرئيس أن يقوم الدعاة بشتم الفنانين وقذف الفنانات فأجاب الرئيس "لا أقبل ذلك".

واعتبر صبحي أن لقاء الرئيس بمجموعة من الفنانين رسالة منه بإعلاء رسالة الفن وإيمانه به، واصفاً إياه بالإيجابي.

ارتياح كبير

عزت العلايلي

وقال الفنان عزت العلايلي عقب لقائه مرسي ضمن وفد ضم عدداً كبيراً من الفنانين والمثقفين، إنه شعر بارتياح كبير لكل ما قاله الرئيس حول الفن والثقافة.

وأضاف العلايلي في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن الرئيس أكد دور وأهمية الفن وضرب مثالاً بأفلام أجنبية كان لها دورها في خدمة المرحلة السياسية التي أنتجت فيها، ومنها فيلم "ذهب مع الريح"، ما يعني اهتمامه بالفنون.

وأوضح أن اللقاء كان مثمراً وعبر عن تفهم الرئيس لكل ما يحدث من أمور ومنها موقف البعض من الفن وأزمة إلهام شاهين، ومستقبل أولادنا والأجيال الجديدة.

ولفت إلى أن الرئيس عبر عن ضرورة لم شمل الجميع على خدمة الوطن بعبارة مهمة وهي "نريد أن ننتبه إلى قيادة المركب وندفعها للمياه لأن الوطن بحاجة إلى الجميع، ولا بد من أن نعمل على أن يكون الجميع وحدة واحدة وليس باتجاه واحد".

ضمانات بعدم التعرض للفن

الفنان عادل إمام

وحضر اللقاء شخصيات من المثقفين والفنانين معروفة بمعارضتها الشديدة للتيار الإسلامي، ومن بينها الفنان عادل إمام والشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي والكاتب محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب والمخرج السينمائي خالد يوسف.

وخلال اللقاء، طالب النجم الكبير عادل إمام ضمانات من الرئيس بعدم التعرض للفن والإبداع المصري، وعدم التطاول على الفنانين والمبدعين الذين واجهوا سلبيات المجتمع، ولفت إلى أن الفن عالج أغلب القضايا المزمنة التي تمر بها البلاد وما زالت.

وأبدى الفنانون المصريون في لقائهم مع مرسي اعتراضهم على تشكيلة المجلس الرئاسي المصري حيث لم يضم في عضويته أياً من الفنانين، مؤكدين أنهم فئة من المجتمع تعبر عنه في أعمالها الفنية.

وشدد الفنانون على اعتراضهم أيضاً على مهاجمة بعض رموز التيار السلفي للفنانين والفنانات في حواراتهم عبر الفضائيات.

وقد طال لقاء مرسي بالفنانين والذي عقد في قصر "العروبة" فيما يزيد على الساعتين، ووعد الرئيس بتكرار هذه اللقاءات، على أن يجتمع في المرات القادمة بكل فئة، مثل الأدباء والسينمائيين وغيرهما، بما يسمح للحديث عن مشكلات كل فئة بشكلٍ مركز.










لحظات انفعال وبكاء الهام شاهين بعد سبها






بلاغ للنائب العام ضد إلهام شاهين بتهمة إهانة الرئيس




تقدم أشرف ناجي الجندي المحامي، الأحد 2 سبتمبر بشكوى رسمية للنائب العام ضد إلهام شاهين رقم 3288 لسنة 2012 بلاغات النائب العام.

واتهمها بالقيام بإهانة رئيس الجمهورية والتقليل من شأنه داخليا وخارجيا وأنها ساوت بينها وبينه بل إنها قررت أن إهانتها تساوي إهانة رئيس الجمهورية المنتخب من ملايين المصريين.

وأضاف في بلاغه أنها شككت في نزاهة وعدالة القضاء المصري وقامت بتحريض المصريين علي عدم الانصياع للقوانين وعدم احترام أحكام القضاء المصري، وقررت بأنها إذا لم تحصل علي حقها أمام المحاكم المصرية فإنها ستلجأ للمحاكم الدولية وهو ما يوحي كذبا وبهتانا بأن المحاكم المصرية غير عادلة.

وأوضح أن ذلك يعتبر تشكيك في نزاهة قضائنا الشامخ حال كونها شخصية عامة فلا يجوز أن تحرض المواطنين علي عدم احترام أحكام القضاء المصري المشهود له بالكفاءة و بالنزاهة مرتكبة بذلك الجرائم المنصوص عليها بالمواد 171 ، 179 ، 176 ، 177 من قانون العقوبات.


















المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

التعديل الأخير تم بواسطة hicham27 ; 2012-09-07 الساعة 09:31.
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مرسي يستنكر إهانة الشيخ بدر لإلهام شاهين


« الشناوي: إلهام شاهين اعتذرت عن لقاء الرئيس مرسي | السيدات أقرب للإصابة بالسكتات الدماغية من الرجال »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 01:12
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc