قديم 2011-01-31, 16:10
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي الاسد ينفي امكانية تكرار احداث مصر وتونس في سوريا

الاسد ينفي امكانية تكرار احداث مصر وتونس في سوريا




أكد الرئيس السوري بشار الأسد ان الوضع في سوريا مستقر وان النهج المعمول فيها متوافق مع موقف الشعب مشيرا الى إجراء المزيد من الإصلاحات السياسية في البلاد.

وقال الأسد في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية نشرت يوم الاثنين 31 يناير/كانون الثاني إن المظاهرات في مصر وتونس تطلق "حقبة جديدة" في الشرق الأوسط، وانه يتعين على الحكام العرب "بذل المزيد من الجهود لتلبية طموحات شعوبهم الاقتصادية والسياسية". وقال "إن لم تر الحاجة إلى التغيير قبل ما حصل في مصر وتونس، فقد أصبح متأخرا أن تقوم بأي تغيير".

وشدد الاسد على أن الوضع "مستقر" في سوريا، لأنه "يجب أن تكون قريبا جدا من معتقدات شعبك، فهذه هي القضية الأساسية، وحيث يوجد تباعد، ستجد هذا الفراغ الذي يخلق الاضطرابات".

وقال الأسد إنه سيجري إصلاحات سياسية هذا العام من خلال إجراء انتخابات بلدية ومنح المنظمات غير الحكومية المزيد من السلطات وسن قانون جديد للإعلام.

وأكد ان لديه "وقتا أكثر من الرئيس حسني مبارك لاجراء إصلاحات ، لأن معارضته لإسرائيل وأميركا جعلت موقعه أفضل في بلاده".

واستبعد الرئيس السوري تبني إصلاحات سريعة وجذرية مثل التي ينادي بها المتظاهرون في شوارع القاهرة وتونس، لأن بلاده "تحتاج إلى بناء المؤسسات وتحسين التعليم قبل انفتاح النظام السياسي في سوريا"، وحذر من أن "المطالب بالإصلاحات السياسية السريعة قد يكون لها ردة فعل سلبية في حال لم تكن المجتمعات العربية جاهزة لها".


كما اكد الاسد اثناء المقابلة انه اقرب الى القاعدة الشعبية من الرئيس المصري حسني مبارك بسبب "موقفه المناهض للولايات المتحدة والمواجهة مع إسرائيل".

هذا وجاء تأكيد الرئيس الاسد على عدم انتقال احداث مصر وتونس الى سوريا بعد ظهور دعوات عبر بعض المواقع الاجتماعية الى اجراء احتجاجات جماهيرية في سوريا والنزول الى الشوارع بتاريخ 5 فبراير/شباط للمشاركة في مظاهرات سلمية ضد نظام الأسد.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الاسد ينفي امكانية تكرار احداث مصر وتونس في سوريا


« مصر تغلق مكتب الجزيرة وتلغي البث | الوزراء الجدد يؤدون اليمين امام مبارك »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 02:14
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc