قديم 2012-09-09, 20:41
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي السعودية تستعيد 8 مطلوبين أمنياً من الخارج

السعودية تستعيد 8 مطلوبين أمنياً من الخارج

السعودية تستعيد 8 مطلوبين أمنياً من الخارج

الموقوفون سلموا أنفسهم طواعية ويخضعون لمعاملة حسنة







أعلنت السلطات السعودية اليوم الأحد استعادة ثمانية من المطلوبين أمنياً من بعض الدول، التي لم تذكرها بالاسم، وذلك عب التعاون بين ذويهم ومركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن متحدث أمني بوزارة الداخلية قوله إن الجهات الأمنية تمكنت من "استعادة ثمانية من المطلوبين، بالتعاون البناء فيما بين المختصين بمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية وذوي المطلوبين".


وأضافت أن "أحدهم سبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة 85 مطلوبا للجهات الأمنية"، مشيرة إلى "ترتيب وتسهيل عودتهم بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدول التي تم استعادتهم منها".


وأكد المتحدث "أخذ مبادرتهم بتسليم أنفسهم في الاعتبار، وتتم معاملتهم وفق الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات"، مجدداً دعوته "كافة المطلوبين والمغرر بهم إلى العودة إلى رشدهم والكف عن الانسياق خلف من يسعى لاستخدامهم أدوات".


وكان المطلوب والمعتقل سابقا في غوانتانامو عدنان الصايغ عاد من اليمن إلى السعودية أواخر يوليو/تموز الماضي مع زوجته اليمنية "معبرا عن ندمه".


وقد أعلنت السلطات في 26 أغسطس/آب الماضي إحباط مخططات لهجمات "إرهابية" نوعية كانت تستهدف خصوصا قوات الأمن والمنشآت العامة، إذ تم ضبط خليتين مرتبطتين بالقاعدة في الرياض وجدة والقبض على ثمانية أشخاص غالبيتهم من اليمنيين وزعيمهم سعودي.


وفي يناير/كانون الثاني 2011 أعلنت وزارة الداخلية السعودية قائمة جديدة بأسماء 47 مطلوبا سعوديا بتهمة الارتباط بتنظيم القاعدة متواجدين خارج المملكة بعد قائمة سابقة تضم 85 مطلوبا.


ونجحت السلطات السعودية التي تشن منذ 2003 حملة شرسة ضد القاعدة، في تقويض حضور التنظيم لدرجة كبيرة في المملكة.


ومطلع 2009، اندمج الفرعان السعودي واليمني للقاعدة في "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الذي يتحصن في اليمن. ونجح التنظيم في السيطرة على بعض المناطق في جنوب وشرق اليمن، كما حاول تنفيذ هجمات في الولايات المتحدة.


وفي أغسطس/آب 2009 حاول تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" اغتيال مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بهجوم انتحاري.


وفي نوفمبر/تشرين الأول 2010، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن أجهزة الأمن اعتقلت 149 عنصرا من تنظيم القاعدة، وفككت 19 خلية في ثمانية أشهر كانت تخطط لاعتداءات، لا سيما ضد مسؤولين سياسيين وصحافيين.


وفي مارس/آذار 2010، أكدت السلطات أنها اعتقلت 116 شخصا على علاقة بالقاعدة، 101 منهم في شبكة واحدة، ويحاكم المئات في السعودية بتهمة الانتماء للقاعدة.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


السعودية تستعيد 8 مطلوبين أمنياً من الخارج


« النيجر تنفي السماح لنجل القذافي بالمغادرة | كوسوفو ..دولة مستقلة بداية من اليوم »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 23:16
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc