قديم 2012-09-10, 21:03
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي اليونان تعود محط التركيز والأسهم الأوروبية تتأرجح

اليونان تعود محط التركيز والأسهم الأوروبية تتأرجح

اليونان تعود محط التركيز والأسهم الأوروبية تتأرجح تزامناً مع افتتاح الجلسة






ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بشكل طفيف مع بداية الأسبوع عزيزي القارئ، وذلك بعد انقضاء أسبوع كان مرهقاً بالنسبة للاقتصاديات الكبرى في العالم ولكنه كان مليئاً بالمكاسب المحققة سواءاً في سوق الأسهم أو الاستثمارات ذات العائد المرتفع، واضعين بعين الاعتبار أن جلسة اليوم ستكون خالية من البيانات الصادرة عن القارة العجوز.

في حين أن المخاوف تجددت في الأسواق منذ ساعات الصباح الباكر بعد أن عادت اليونان محط الاهتمام حيث أنه من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء اليوناني أنطونيوس ساماراس في وقت لاحق اليوم بالدائنين في اليونان، وذلك ضمن مساعي ساماراس لخفض الإنفاق المطلوب من المقرضين.
وبالنسبة لمسار الأسهم الأوروبية ، فقد كان أدائها متأرجحاً ومائلاً للارتفاع الطفيف منذ تداولات قبل الافتتاح لليوم، حيث ارتفع مؤشر CAC 40 الفرنسي بحوالي 0.06% ليصل إلى مستويات 3521.30 نقطة، في حين أن مؤشر DAX الألماني وصل في نفس الوقت إلى مستويات 7221.20 نقطة أي مرتفعاً بحوالي 0.09%، بينما صعد مؤشر FTSE 100 البريطاني بحوالي 0.08% ليصل إلى 5799.28 نقطة.
سيكون التركيز اليوم على لقاء ساماراس بالدائنين، بالإضافة إلى أية مستجدات بما يتعلق باليونان المثقلة بالديون، وبالتالي فإن الأسواق قد تشهد حركة متذبذبة خلال تعاملات اليوم، خاصة وأن الساحة الأمريكية ستكون خالية من البيانات الرئيسية الصادرة.
وبالحديث عن أداء سوق العملات في تمام الساعة 10:54 صباحاً بتوقيت (غرينيتش +3)، نجد بأن اليورو هبط تزامناً مع افتتاح الجلسة، ليتداول عند مستويات 1.2786 دولار مقارنة بمستويات افتتاحه اليوم التي بلغت 1.2808 دولار، في حين أن زوج اليورو مقابل الدولار وصل إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.2810 دولار، بينما وصل الأدنى حتى الآن عند 1.2774 دولار.
أما الجنيه الاسترليني ، فقد عاد للقرب من مستويات الافتتاح ليتداول زوج الجنيه الاسترليني/ دولار في نفس الوقت عند 1.6008 دولار مقارنة بمستويات الافتتاح التي بلغت 1.6011 عليه، محققاً الزوج أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.6017 دولار، واضعين بعين الاعتبار أن الزوج وصل إلى أدنى مستوى له خلال اليوم وحتى الآن عند مستويات 1.5989 دولار.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


اليونان تعود محط التركيز والأسهم الأوروبية تتأرجح


« التحليل الفني الاسبوعي لمعدن الذهب gold | التحليل الفني الاسبوعي لزوج اليورو/الدولار الامريكي eur/usd »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 22:59
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc