قديم 2012-09-12, 17:50
رقم المشاركة : 1  
samirino
:: سوفت ماسي ::
افتراضي قرار المحكمة يدعم اليورو، لكن يبقى الحذر و الانتظار

قرار المحكمة يدعم اليورو، لكن يبقى الحذر و الانتظار

قرار المحكمة يدعم اليورو، لكن يبقى الحذر و الانتظار تجاه قرار الفيدرالي





يوم أوروبي بمعنى الكلمة، حيث تصدر قرار المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا اهتمام المستثمرين منذ مطلع هذا الأسبوع، و اليوم أقرت المحكمة بدستورية آلية الاستقرار الأوروبي و إن كانت وضعت بعض الشروطـ، لكن تسعير الأسواق للحدث ساهم في دفع اليورو إلى الارتفاع و اختبار مناطق 1.2900 بعد صدور الخبر.
زوج اليورو/دولار ارتفع إلى مستويات 1.2937 بعد صدور قرار المحكمة و إن كان قد تراجع ساعة إعداد التقرير ليتداول عند مستويات 1.2890 بعد أن حقق الأدنى عند 1.2815 .
تسعير المستثمرين لقرار المحكمة بالموافقة على آلية الاستقرار الأوروبي هو العامل الرئيس وراء الإقبال على اليورو و إن كانت الأزمة لم يتم حلها بعد أو حتى البدء في تطبيق آليات و سياسات جديدة تؤكد القدرة على تجاوز الأزمة، لكن المراهنات على اليورو قد بلغت مداها على حساب الدولار الأمريكي.

الآن قد يستمتع المستثمرين بعض الوقت بهذه الموجات الشرائية على العملة الأوروبية الموحدة، لكن ما زال هنالك قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية للبنك و ما إذا كان سوف يطبق برامج تحفيزية جديدة أو من عدمه، لكن تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء بأسوأ من التوقعات عن شهر أغسطس زاد المراهنات بأن البنك قد يتجه إلى التوسع في السياسة النقدية، و بالتالي ازداد الضغط على الدولار الأمريكي.
ننتظر حتى الغد لنرى تأثير هذه التسعيرات على تحركات الأسواق و خاصة اليورو الذي يمثل نحو 55% من الوزن النسبي لمؤشر الدولار الأمريكي.
انتقالا إلى زوج الإسترليني/دولار حقق ارتفاع أيضا بعد قرار المحكمة ضمن ردود الأفعال في ا لأسواق العالمية مسجلا أيضا أعلى مستوياته في أربعة أشهر و مختبرا حاجز 1.6100 ليحقق الأعلى له عند 1.6132، الزوج يتداول ضمن نطاق عرضي على فاصل زمني لأربع ساعات ليتداول ساعة إعداد التقرير عند مستوى 1.6086 .
ويظهر بوضوح حالة الترقب لقرار الاحتياطي الفيدرالي على معاملات زوج الدولار/ين و الذي مازال يتداول ضمن نفس النطاق لليوم الثاني على التوالي مسجلا ساعة إعداد التقرير مستوى 77.85 بعد أن حقق الأعلى 77.88 و الأدنى 77.81.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


قرار المحكمة يدعم اليورو، لكن يبقى الحذر و الانتظار


« لا مفر من صعود اليورو لاكتمال القرش | أسواق الذهب في انتظار قرار الفيدرالي »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 10:55
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc